النجم الإنجليزي السابق بيكهام : قطر حققت نجاحا هائلا في تنظيم المونديال

الدوحة في 18 ديسمبر /قنا/ أشاد نجم كرة القدم الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام بالتجربة المذهلة التي حظي بها المشجعون في كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيراً إلى أن البطولة نجحت في توحيد الجماهير من أنحاء العالم تحت مظلة الشغف بكرة القدم.

ووصف بيكهام تنظيم البطولة بأنه نجاح هائل للدولة المستضيفة، بفضل طبيعتها المتقاربة، والترتيبات التنظيمية التي جرت بسلاسة دون أي معوقات، ما ضمن استمتاع الجمهور بنسخة استثنائية من كأس العالم.

وقال النجم الإنجليزي الذي لعب في ثلاث نسخ من كأس العالم، في حوار لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث:” من الرائع رؤية تجمعات المشجعين، ومستوى الأداء الكروي في المباريات، إضافة إلى التنظيم الرائع للبطولة.. لقد حظي الجمهور بمستوى مذهل للغاية من الإثارة والمتعة.” ونجحت قطر في تنظيم البطولة الأكثر تقارباً في المسافات منذ انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم في 1930، حيث تقع الاستادات الثمانية على مسافة ساعة واحدة من وسط الدوحة، مما أتاح للجماهير فرصة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.

وفي هذا السياق قال قائد المنتخب الإنجليزي السابق، الذي وصل مع منتخب بلاده إلى ربع نهائي المونديال مرتين:” لقد ساعدت الطبيعة متقاربة المسافات في خلق أجواء مفعمة بالإثارة والحماس في جميع أنحاء قطر.”.. مشيرا إلى أن تنظيم البطولة في منتصف الموسم الكروي لأهم دوريات كرة القدم في العالم، قد عزز من مستوى أداء اللاعبين على أرضية الميدان.

وقال :”كان مستوى الأداء مذهلاً للغاية، فقد كان اللاعبون في كامل طاقتهم ولياقتهم البدنية، لطالما كنت من الداعين لإقامة كأس العالم في منتصف الموسم من واقع تجاربي السابقة، حيث كانت البطولة تقام بعد نهاية موسم كروي طويل وشاق.” ويرى بيكهام أن مباراة الأرجنتين وهولندا كانت الأفضل في المونديال، كما اختار الركلة المزدوجة للبرازيلي ريتشارليسون في مباراة السامبا أمام صربيا، وركلة لويس شافيز الحرة في مباراة المكسيك ضد السعودية كأفضل هدفين في البطولة.

وحول أداء اللاعبين في البطولة قال بيكهام: “أعجبني الأداء الرائع للاعبي خط وسط المنتخب المغربي، كما أرى أن بيلينغهام وساكا قدما بطولة رائعة مع المنتخب الإنجليزي. وقدم كيليان مبابي بطولة رائعة فكلما وصلت الكرة إلى قدميه، تشعر بالطاقة في الملعب، وميسي أيضاً، ماذا يمكنك أن تقول عنه! إنه شخص مميز داخل الملعب وخارجه، مشاهدته وهو يلعب في كأس العالم تمنحك شعوراً من نوع آخر، لديه زملاء رائعون من حوله لكنه كان القائد، ويمكنك أن تشعر بذلك في كل مباراة، ومن الممتع رؤية ذلك.”

وتطرق بيكهام إلى خروج منتخب إنجلترا من ربع نهائي البطولة أمام فرنسا، وقال إنه يحق للمدرب ساوثغيت ولاعبيه أن يفخروا بأدائهم أمام فرنسا، والذي انتهى بهدفين مقابل هدف على أرضية استاد البيت.

واختتم بيكهام حديثه قائلاً: “اللاعبون رائعون للغاية وسيوظفون الدروس المستفادة من هذه التجربة في البطولة المقبلة، كما أن الجماهير تساندنا بلا شك، والمستقبل يبدو مشرقا مع هذه الكوكبة من نجوم الفريق. لدينا الكثير من اللاعبين الشباب الذين سيتعلمون الدرس، وسيقدمون الأفضل في النسخة المقبلة من كأس أمم أوروبا وكأس العالم.”

nexus slot

garansi kekalahan 100