النهضة : الاستشارة الالكترونية أكبر عملية تحيل فاشلة في تاريخ تونس و مسار الايقاف برمته هي جرائم ضد الإنسانية

خلال مؤتمر صحفي عقدته حركة النهضة صباح اليوم الجمعة 11 مارس بمقرها بالعاصمة صرح الناطق الرسمي باسمها عماد الخميري أن كل النهضاويين يضعون أنفسهم على ذمة القضاء الذي يحقق في عدة قضايا سواء التسفير أو التمويل الأجنبي خلال الإنتخابات مؤكدا أن القضاء حكم ابتدائيا لفائدة قائمتي الحركة في تونس 1 و 2 بعدم سماع الدعوى في قضايا التمويل مضيفا أن القضاء بصدد اصدار أحكام في قضايا تسفير و لم يثبت تورط أي نهضوي فيها وفق تصريحه.

الخميري انتقد محاولات وضع اليد على القضاء و الإعلام خاصة التلفزة و الإذاعة العمومية حيث يمنع حضور المعارضة فيهما حسب تصريحه. معرجا على الوضع الاقتصادي و الاجتماعي الذي وصفه بعدد الإشارات الحمراء التي تنذر بالخطر.

الخميري ذكر أيضا بموقف الحركة من الاستشارة الإلكترونية التي وصفها بأكبر عملية تحيل فاشلة في تاريخ السياسة في تونس منتقدا تجنيد كل المرافق العمومية لانجاحها و الضغط على المواطنين بشتى الطرق للمشاركة فيها.

من اختطف البحيري؟

من جهتها اعتبرت زينب البراهمي مسؤولة الشؤون القانونية في حركة النهضة أن خروج نور الدين البحيري من مكان احتجازه السري بالمستشفى هو كسر لسلسلة الافتراءات التي قيلت في حقه و حق الحركة .

وأكدت أن الأشخاص الذين قاموا بإيقاف البحيري ليلة 31 ديسمبر الفارط مازالوا مجهولين إلى اليوم ولم تعترف بهم رسميا أي جهة رسمية واصفة بأن مسار الايقاف برمته يشتمل على جرائم ضد الإنسانية أولها حملة التشويه و الاختطاف و الاعتداء بالعنف الشديد و الاخفاء القسري و تهديد سلامته الجسدية و حرمانه من الحق في الدفاع بإيقاف محاميه العميد الأسبق عبد الرزاق الكيلاني.

وفي عودة على الندوة الصحفية التي عقدها وزير الداخلية إبان إيقاف البحيري و التي اتهمه فيها بتزوير شهادات جنسية و جرائم أخرى وصفها وزير الداخلية بالمفاجآت، تساءلت البراهمي عن هذه المفاجآت التي لم يكشفها الوزير طيلة 67 يوما هي مدة وضع البحيري في الإقامة الجبرية.

من جهته صرح القيادي بالحركة عبد الفتاح التاغوتي “نحن نرى بوضوح أن الاستشارة الوطنية ليست سوى بداية لتفكيك الدولة وإقامة نظام البناء القاعدي الذي سنصمد في مقاومته رغم أننا مع الإصلاح على جميع المستويات لكن بشكل تشاركي يفضي إلى مسار يرضي الشعب التونسي مضيفا أن النهضة مستعدة للقيام بالتنازلات الموجعة لكن شرط عدم المساس بالحريات و شرط أن تخدم هذه التنازلات تونس و ليس الأشخاص “.

المصدر : موزاييك اف ام

nexus slot

garansi kekalahan 100