بأشدّ العبارات: دولة قطر تدين اغتيال الاحتلال السرائيلي للصحفية شيرين أبو عاقلة

أدانت دولة قطر بأشد عبارات الاستنكار اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي مراسلة قناة الجزيرة، الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة .

جاء ذلك في بيان رسمي لوزارة الخارجية القطرية.

وحمل خطاب  دولة قطر إدانة مباشرة وصريحة وبأشدّ العبارات، اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإعلامية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة بالقرب من مخيم جنين، وإصابة الصحافي علي السمودي منتج قناة الجزيرة.

واعتبرت قطر الاستهداف الذي تعرض له فريق شبكة الجزيرة، جريمة شنيعة، وانتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي، وتعدياً سافراً على حرية الإعلام والتعبير وحق الشعوب في الحصول على المعلومات.

ودعت وزارة الخارجية القطرية، المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لمنع سلطات الاحتلال من ارتكاب المزيد من الانتهاك لحرية التعبير والمعلومات، واتخاذ كافة الإجراءات لوقف العنف ضد الفلسطينيين والعاملين في وسائل الإعلام، وضرورة حمايتهم.

وذكّرت وزارة الخارجية القطرية، أن القانون الإنساني الدولي يعتبر الصحافيين والإعلاميين والأفراد الذين يباشرون مهمات مهنية خطرة، في مناطق النزاعات المسلحة عموماً مدنيين، وينبغي احترامهم وحمايتهم.

وشدّدت قطر، على ضرورة مساءلة الاحتلال على هذه الجريمة المروّعة وتقديم الضالعين فيها إلى العدالة الدولية.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية، أن التصعيد والإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الاسرائيلي تشكّل تهديداً خطيراً للجهود الدولية الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين، وتعوق استئناف العملية السلمية على أساس القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما جدّدت التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وعبّرت وزارة الخارجية القطرية، عن تعازي دولة قطر لذوي الإعلامية شيرين أبوعاقلة، وتمنياتها للصحافي علي السمودي بالشفاء العاجل.

ونددت لؤلؤة الخاطر مساعدة وزير الخارجية القطري باستشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة على يد “الاحتلال الإسرائيلي” في الضفة الغربية الأربعاء ودعت في تغريدة على تويتر إلى إنهاء “الإرهاب الإسرائيلي الذي ترعاه الدولة”، مطالبة بوقف الدعم غير المشروط لها.

nexus slot

garansi kekalahan 100