ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه

حسم فريق ريال مدريد لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه اليوم بأربعة أهداف دون رد على ضيفه إسبانيول ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من البطولة.
وسجل للريال رباعيته البرازيلي رودريغو ثنائية (33 و43) وأسينسيو (55) والبديل الفرنسي المتألق كريم بنزيمة (81) متصدر هدافي الدوري بـ 26 هدفا، وبهذا الانتصار ثأر ريال مدريد من إسبانيول الذي تفوق عليه 2 – 1 في مواجهة الذهاب.

وبحسمه لصراع الدوري قبل أربع جولات من النهاية، حقق ريال مدريد لقبه الخامس والثلاثين كأفضل فريق تتويجا في إسبانيا، كما دخل مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوني التاريخ بصفته المدرب الوحيد الذي حقق لقب البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، وسبق لأنشيلوتي أن توج بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان (2004) والإنجليزي مع تشيلسي (2010) والفرنسي مع باريس سان جرمان (2013) والألماني مع بايرن ميونيخ (2017).
ورفع النادي الملكي الإسباني رصيده إلى 81 نقطة في المركز الأول بفارق 17 نقطة عن إشبيلية الوصيف و18 نقطة عن برشلونة الثالث مع مباراة أقل للأخير الذي يلعب الأحد مع ريال مايوركا، فيما بخسارته توقف رصيد إسبانيول عند 39 نقطة في المركز الثالث عشر.
واستعاد ريال مدريد اللقب الذي خسره العام الماضي لصالح جاره أتلتيكو بعد أن حققه في 2020 بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، وبات أول فريق يحسم اللقب قبل أربع مراحل من نهاية الموسم منذ عام 1990 عندما حقق حينذاك هذا الإنجاز.
وكان فريق العاصمة الإسبانية قد دخل المواجهة على ملعب “سانتياغو برنابيو” وهو بحاجة إلى التعادل فقط لحسم اللقب بغض النظر عن نتائج المواجهات الأخرى، غير أنه لم يكتف بذلك بل فاز برباعية نظيفة مؤكدا أنه الأفضل.
ورغم نشوة الفوز، لن يتأخر ريال مدريد لتحويل تركيزه إلى دوري أبطال أوروبا استعدادا لمواجهة القمة المرتقبة /الأربعاء/ في إياب الدور نصف النهائي ضد مانشستر سيتي الإنجليزي بعد خسارته المثيرة 3 – 4 في إنجلترا /الثلاثاء/ الماضي، ولهذا السبب، لجأ أنشيلوتي لإراحة العديد من أبرز لاعبيه في مقدمتهم  بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور اللذين سجلا هدفين وهدفًا ضد سيتي تواليًا في مواجهة الذهاب، وكذا لاعب الوسط الألماني توني كروس الذين دخلوا جميعًا في الشوط الثاني، كما غاب قلبا الدفاع النمساوي دافيد ألابا للإصابة والبرازيلي إدير ميليتاو للإيقاف.

nexus slot

garansi kekalahan 100