سماع اكثر من 15 عون امن في حادثة سيدي حسين

كشفت الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية ووزيرة العدل بالنيابة والناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان خلال جلسة عمل انعقدت يوم الخميس 24 جوان 2021 بمقر وزارة العدل، آخر المستجدات في حادثتي سيدي حسين.

وأفادت أن أعمال البحث والتحري ما تزال جارية في  الواقعتين وبمراقبة ومتابعة قضائية دقيقة للأبحاث التي تم تعهدها لفرقة تابعة للحرس الوطني ببن عروس للنأي بها عن أي تأثيرات مهما كان نوعها.

وأضافت وزيرة العدل بالنيابة أنها بادرت منذ وقوع حادثة إيقاف الطفل بسيدي حسين السيجومي، وفي إطار الصلاحيات المخولة لها قانونا بمراسلة الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس، للتأكيد على ضرورة حسن تطبيق الإجراءات القانونية والإشراف على أعمال الضابطة العدلية في إطار تكريس مبدأ المساواة بين المواطنات والمواطنين في تطبيق القانون والذي يقتضي على حد السواء التعامل بصرامة مع أي انتهاك لحقوق الإنسان، موصية بضرورة تطبيق القانون ضد كل من يثبت في حقه أي تجاوز للقانون أو انتهاك لحقوق الإنسان والحرمة الجسدية للأشخاص.

وجددت وزيرة العدل بالنيابة في ذات المراسلة تأكيد متابعتها المتواصلة لسير الأبحاث.

كما بينت الوزيرة أن أعمال البحث ما تزال جارية وقد تمّ إجراء سماعات لما يفوق الخمسة عشر عون أمن، و تجري عمليات التثبت التقني لتحديد هوية العون المشتبه بارتكابه التجاوز الحاصل وفق ما تبينه التحقيقات القضائية.

وأكدت وزيرة العدل بالنيابة أن قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية تونس 2 تعهد بملف الطفل باعتباره في وضعية تهديد وتم عقد جلسة استثنائية بتاريخ 12 جوان 2021 بحضور مندوب حماية الطفولة ووالدي الطفل وبالتنسيق مع مكتب دعم قضاء الأطفال بوزارة العدل وأسفرت الجلسة عن اتخاذ مجموعة من التدابير الحمائية للطفل وتعهد مندوب حماية الطفولة بالمتابعة النفسية والاجتماعية له، إلى جانب إخضاعه إلى حصص المتابعة النفسية ومساعدته على الانخراط في منظومة التكوين المهني.

ونفت حسناء بن سليمان وجود أي ضغط مهما كان نوعه تمت ممارسته على من قام بتصوير الفيديو الموثق لأحداث السيجومي.

ويأتي ذلك في إطار تفاعلها مع ملاحظات النواب واستفسارات أعضاء مكتب اللجنة القارة التشريعية لتنظيم الإدارة و شؤون القوات الحاملة للسلاح يسري الدالي (رئيس اللجنة) وآمنة حميّد (مقررة) ويمينة الزغلامي، وأعضاء من مكتب اللجنة الخاصة للأمن والدفاع، نور الدين العرباوي (رئيس اللجنة) وماهر زيد (نائب الرئيس) ونبيل حجي (مقرر)، كما حضر الجلسة رئيس ديوان وزيرة العدل وعدد من سامي إطارات وزارتي العدل والداخلية.

nexus slot

garansi kekalahan 100