عبد الحميد دبيبة : وقعنا مع دولة مصر 13 اتفاقية بقيمة 33 مليار دولار بمجالات الطرق و الجسور و البنية التحتية و محطات توليد الكهرباء و تحلية المياه .

وقعت مصر وليبيا أكثر من 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم اقتصادية في العاصمة المصرية القاهرة، تتخطى قيمتها 33 مليار دولار حسب ما اعلن رئيس الحكومة الليبية دبيبة

توقيع هذه الاتفاقيات يأتي على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، التي بدأت أمس الأربعاء، إلى القاهرة على رأس وفد كبير، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة وإجراء مباحثات مع عدد من المسؤولين المصريين ضمن زيارة رسمية.

وقالت مصادر إن عملية توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات جرى بعد ظهر اليوم الخميس.

السيسي: مستعدون لدعم إجراء الانتخابات في ليبيا

كما أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، عن استعداد بلاده لتقديم كافة الإمكانات للمساعدة في تهيئة المناخ لإجراء الانتخابات الليبية بموعدها أواخر العام الجاري

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة، بالقاهرة، بحضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ورئيس جهاز الاستخبارات العامة اللواء عباس كامل، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وأعرب السيسي عن “استعداد مصر لتقديم كافة الإمكانات الضرورية، من أجل مساعدة الأشقاء الليبيين على تهيئة المناخ المطلوب لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي، احتراما وإنفاذا لإرادة الشعب الليبي”.

وجدد تأكيد موقف بلاده “الثابت تجاه احترام السيادة الليبية والحفاظ على وحدة أراضيها (..) وتعزيز تماسك المؤسسات الوطنية وتوحيد الجيش لحماية مقدرات الشعب الليبي”.

وأعرب الدبيبة، خلال اللقاء، عن تقدير بلاده واعتزازها بـ”الدور المصري في تثبيت السلم والاستقرار في ليبيا، لا سيما فيما يتعلق بدعم المؤسسات الوطنية الليبية، ونقل الخبرات المصرية ذات الثقل في مجالات إعادة الإعمار والتنمية”.

وأبدى “تطلع ليبيا للارتقاء بالعلاقات مع مصر في كافة المجالات، لما فيه صالح الشعبين الشقيقين، إضافة إلى دعم الاستثمارات المصرية لتنفيذ المشروعات المختلفة على الأراضي الليبية”، وفق البيان.

nexus slot

garansi kekalahan 100