من دولة قطر: وصول مستشفى ميداني بطاقة استيعاب 200 سرير

 حطّت اليوم 09 جويلية 2021 بتونس، طائرتان عسكريتان قطريتان تحملان مساعدات طبية أرسلتها حكومة دولة قطر الى الحكومة التونسية مكونة من مستشفى ميداني بسعة 200 سرير مجهز بجميع المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى عدد 100 جهاز تنفس صناعي.
وتأتي هذه المساعدات الطبية لمواجهة تفشي وباء “كوفيد-19” وكذلك توطيدا للروابط الوثيقة وعلاقات التعاون التي تجمع بين البلدين الشقيقين.
وقد كان في استقبال هذه الهبة كل من  وليد الذهبي كاتب عام الحكومة و الياس الغرياني المستشار الدبلوماسي لرئيس الحكومة و عبد السلام العباسي المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة مرفوقين بسفير دولة قطر السيد سعد ناصر الحميدي. وللتذكير فإن هذا المستشفى الميداني هو الثاني من نوعه الذي ترسله دولة قطر إلى تونس حيث سبق أن أرسلت مستشفى موجها لولاية قبلي في ماي من السنة الماضية في إطار مجموعة من المساعدات الطبية التي قدمتها خلال فترة الجائحة للشعب التونسي وعدد من الدول الأخرى الأوروبية والعربية والإفريقية.

ونوّه الكاتب العام للحكومة وليد الذهبي بأهمية هذه المساعدة من دولة قطر الشقيقة والتي تترجم عمق علاقات التعاون بين البلدين، مبرزا أنه سيتم تركيز هذا المستشفى الميداني بولاية بن عروس في أسرع الآجال بما من شأنه أن يساهم في تحسين الوضع الوبائي وتوفير الإحاطة لمرضى كوفيد-19 بالجهة.

كما توجه الكاتب العام للحكومة بالشكر لسمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وللحكومة القطرية على دعمها لتونس في هذا الظرف الاستثنائي الصعب الذي تمر به، مضيفا أن هذا الدعم يعدّ دليلا آخر على تميز العلاقات التونسية القطرية في مختلف المجالات.

من جانبه، أشاد السفير القطري بتونس سعد ناصر الحميدي بالحرص المشترك على مزيد دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في هذا الظرف الوبائي الذي تمر به تونس، مشيرا إلى حرص وتوجيهات سمو أمير دولة قطر على تقديم المساعدة الصحية واللوجستية لتونس من خلال المستشفى الميداني وعدد من التجهيزات والمعدات الطبية التي ستعزز الإمكانيات والجهود المبذولة لمجابهة فيروس كورونا راجيا للشعب التونسي كل الخير والصحة والسلامة.

Peut être une image de debout et avion
Peut être une image de debout et plein air

nexus slot

garansi kekalahan 100