10 منظمات تونسية تطالب بتحقيق دولي في اغتيال الاعلامي السعودي جمال خاشقجي

طالبت  10 منظمات تونسية يوم الاربعاء 10 اكتوبر 2018  بإجراء تحقيق دولي مستقل وعاجل فيما اعتبرته الاختفاء القسري للصحفي السعودي جمال خاشقجي واحتمال اغتياله بالقنصلية السعودية بتركيا.
واعتبرت المنظمات أن أي محاولة لمنع هذا التحقيق المستقل والعاجل هو بمثابة الضوء الأخضر من الدول المستفيدة خاصة من بيع الأسلحة وفي مقدمتها الولايات المتحدة، للسلطات السعودية لإسكات المزيد من المدافعين والمدافعات السعوديين عن حرية التعبير والصحافة والتمادي في ارتكاب جرائم الحرب باليمن.
من جهة أخرى عبرت المنظمات عن بالغ انشغالها من مشاركة قوات تونسية في مناورات عسكرية جوية في بداية هذا الشهر بتونس مع قوات عسكرية سعودية هي الأولى من نوعها منذ الاستقلال.
وحذرت من خطورة مثل هذا التعاون والتقارب مع دولة منغلقة حسب نص البيان.

والمنظمات هي الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي والجمعية التونسية للدفاع عن القيم الجامعية والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان واللجنة من أجل احترام الحريات وحقوق الإنسان في تونس والمنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية الإجتماعية والمنظمة التونسية لمناهضة التعذيب والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعية يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية ومركز تونس لحرية الصحافة.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *