منتخبا الارجنتين ونيجيريا يكملان المربع الذهبي لمونديال الناشئين لكرة القدم المقام في الامارات

ورغم محاولة كوت ديفوار تجاوز صدمة الهدف المبكر إلا أن محاولاتهم الهجومية لم تكن كافية لهز الشباك، بل كان الأداء عشوائيا للغاية، وغابت الهجمات المنظمة.

ومع الأداء الحماسي للاعبي الفريقين زادت الاحتكاكات وسط الملعب مما دفع الحكم الألماني فولفجانج شتارك لإشهار الكارت الأصفر خمس مرات، مرتين للأرجنتين مقابل ثلاث بطاقات لكوت ديفوار.

وألغى الحكم هدفا أحرزه سيباستيان ديروسي من فريق كوت ديفوار بداعي أن اللاعب الذي مرر له الكرة كان متسللا، قبل أن يجد المدافع الأرجنتيني رودريجو موريرا نفسه خاليا من الرقابة أثناء تنفيذ ركلة ركنية ليضع الكرة بسهولة في المرمى محرزا الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 33.

ومر الوقت المتبقي دون جديد وسط استسلام تام للمنتخب الايفواري وفشله هجوميا لينتهي الشوط الأول بتأخره بهدفين نظيفين.

وعاد الأمل لناشئي كوت ديفوار في الشوط الثاني من المباراة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد المدافع الأرجنتيني لياندرو فيجا، نفذها فرانك كيسيه بنجاح في الزاوية اليسرى محرزا الهدف الأول لكوت ديفوار في الدقيقة 78، دون أن يستطيع بعدها الفريق الافريقي معادلة النتيجة وبعد أربع دقائق كوقت بدل ضائع، أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تأهل الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي.

وفي اللقاء الثاني ، حسم ناشئو نيجيريا مباراتهم امام أوروجواي بهدفين نظيفين ليتأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي.

وفرض النيجيريون سيطرتهم منذ بداية اللقاء على منطقة الوسط ولم تفلح محاولات أوروجواي لكسر هذه السيطرة حيث نال المنتخب النيجيري ما أراد عندما وجد المهاجم الواعد تايو أونيي ضالته وسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 16 من المباراة.

وانعكس الهدف الذي أصاب مرمى أوروجواي على أداء فريقه فزاد حماسه في محاولة للتعويض ولكن محاولاتهم لم تفلح في تسجيل هدف التعادل أو مجاراة المنتخب النيجيري صاحب اللياقة العالية والقوة البدنية لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف.

وحاول منتخب اوروجواي استعادة وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني من المباراة فسيطر لبضع دقائق قبل ان ينجح منتخب نيجيريا بفضل سرعة لاعبيه في شن الهجمات السريعة على مرمى كاردوزو حارس اوروجواي.

ومن إحدى الهجمات السريعة للمنتخب النيجيري نجح نفس المهاجم تايو أونيي في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 78 من اللقاء بعد ان استلم الكرة من إيهيناشيو داخل منطقة الجزاء ولم يتردد في إيداعها الشباك.

وبعد أن ضمنت نيجيريا تأهلها للدور نصف النهائي فرض الفريق طوقا دفاعيا على مرماه تاركا منتخب أوروجواي يحاول بشتى الطرق إحراز هدف درء ماء الوجه دون جدوى.

ويلتقي في الدور قبل النهائي منتخب نيجيريا مع السويد فيما تلعب الأرجنتين مع المكسيك في مواجهة لاتينية خالصة .

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139