مجلس الوزراء التونسي يصادق على عدة مشاريع القوانين والأوامر الامنية والاقتصادية

  •  مشروع قانون يتعلق بزجر الاعتداءات على المقرات الأمنية وعلى قوات الامن الداخلي والقوات المسلحة وأعوان الديوانة وعلى المقرات والمنشآت والتجهيزات الموضوعة تحت رقابتها  او حمايتها او تصرفها، وقرر تكوين لجنة مصغرة للنظر فيما تم ابداءه من ملاحظات حول هذا القانون وعرضه لاحقا على مجلس الوزراء للمصادقة عليه وعرضه على المجلس الوطني التاسيسي.
  • المصادقة على اتفاقيات تمويل بموجب الهبة او القرض، بعضها منها يتعلق بتهذيب الاحياء السكنية في اطار مجهودات الحكومة لتطوير الوضعية المادية من خلال تزويد المناطق الريفية بالمياه الصالحة للشراب وانجاز محطة تحلية مياه البحر بجربة وتمويل شراء عدد من العربات للنقل الحديدي للمسافرين في أحواز تونس العاصمة.
  • المصادقة على مشروع امر يتعلق بتنقيح وإتمام الامر عدد 641 المتعلق بإحداث وحدة على مستوى رئاسة الحكومة لإدارة موضوع الجمعيات والأحزاب نظرا للحاجة الى هيئة تدير العدد الهائل من الجمعيات والأحزاب وتنظر في سلامة عملها وتساعدها على استيفاء الاجراءات القانونية.
  • المصادقة على مشروع امر يتعلق بإجراءات وشروط اسناد التمويل العمومي للجمعيات في اطار التزام الدولة بدعم المجتمع المدني وبتطوير مشاركته في الحياة المدنية والجمعياتية والسياسية.

– المصادقة على مشروع امر يتعلق بتنقيح واتمام الامر عدد 753 المتعلق بضبط وشروط منح اللزمات المتصلة بانجاز المشاريع في اطار القوانين المنظمة للصفقات العمومية.

– المصادقة على مشروع أمر يهم التنمية الجهوية ويتعلق بإسناد شركة مركزية الحليب بسيدي بوزيد الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 52 من مجلة تشجيع الاستثمارات.

– المصادقة على مشروع أمر يتعلق بنشر الاتفاق التجاري التفاضلي بين الحكومة التونسية ونظيرتها الجزائرية.

–  المصادقة على مشروع أمر يتعلق بإعادة تنظيم وزارة الشؤون الدينية بما يمكنها من القيام بدورها التوعوي والديني عبر هيكلة إدارية قادرة على استيعاب كل القضايا والأنشطة التي تهمها.

– المصادقة على عدد من مشاريع الاوامر تتعلق بسلك المدرسين التكنولوجيين وهو مشروع مقدم من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال المصادقة على ضبط جديد للنظام الأساسي الخاص بهم وتنظيم ما ينجر عن ذلك الضبط الجديد على مستوى الاجور والمنح.

– المصادقة على مشروع امر يتعلق بإحداث مؤسسة ذات صبغة عمومية تتمثل في مستشفى محلي بجهة السرس من ولاية الكاف.

–  المصادقة على عدد من الأوامر المتعلقة بإحداث مناطق سقوية بجهتي الرديف والمطوية.

– المصادقة على مشروع يتعلق بتنقيح النظام الأساسي لأعوان ديوان الحبوب.

– المصادقة على مراجعة بعض امثلة التهيئة العمرانية عل غرار بلدية المعمورة بما ينسجم مع التطور العمراني الحاصل بهذه الجهة.

– المصادقة على مجموعة مشاريع اوامر تتعلق باتفاقيات على منح الهبات والقروض بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية وعدد من المؤسسات المالية الاخرى لتمويل عدد من الانشطة التي تتعلق اساسا بأنشطة اجتماعية على غرار المياه الصالحة للشراب وتطوير البنية الاساسية والسكن الاجتماعي.

– المصادقة على مشروع أمر يتعلق بسلك مدرسي المدارس الاعدادية التابعة لوزارة التربية وإصدار الامر المتعلق بالانتداب الاستثنائي بالنسبة لهم وتسوية الوضعيات السابقة.

– المصادقة على مشروع امر يتعلق باسناد منحة مسؤولية للعملة العاملين بوزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139