خطة تعاون بين كوريا الجنوبية وروسيا عقب محادثات القمة



موضوعات ذات صلة:


{loadposition re}


وكان من المقرر في الأصل أن يصل الرئيس الروسي، الذي يزور فيتنام حاليا، إلى سول مساء الثلاثاء، ولكن تم تغيير برنامج رحلته لأسباب غير محددة. وسوف تستغرق زيارة بوتين لسول يوما واحدا.
وخلال اجتماع الأربعاء، سيبحث الزعيمان سبل تدعيم التعاون الثنائي في مجالي اللوجستيات وبناء السفن، وتطوير طرق شحن عبر القطب الشمالي، وتعزيز التبادلات الثقافية والشعبية.
وأبدت الرئيسة بارك اهتماما كبيرا بالتعاون مع روسيا في مجال اللوجستيات. ففي منتصف أكتوبر، عرضت بارك بناء شبكة لوجستيات يطلق عليها اسم "طريق الحرير السريع" وتربط بين الطرق وخطوط السكة الحديد من كوريا الجنوبية إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والصين وروسيا وأوروبا.
وستشمل القضايا الرئيسية الأخرى التي ستتم مناقشتها الأوضاع الجيوسياسية في شبه الجزيرة الكورية وفي منطقة شمال شرق آسيا. وأفادت التقارير بأنه من المتوقع أن تحصل سول خلال القمة على مزيد من الدعم من موسكو للسياسات الرئيسية التي تنتهجها بارك بشأن عملية بناء الثقة في شبه الجزيرة الكورية ومبادرة السلام والتعاون بشمال شرق آسيا.
ومن ناحية أخرى، تعتزم الدولتان توقيع اتفاقية إعفاء من التأشيرة ستسمح للكوريين الجنوبيين والروس بزيارة بلد الآخر بدون تأشيرة لمدة 60 يوما. وسوف يشهد الزعيمان التوقيع على الاتفاقية .

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *