قائمة بأكثر المدن سمية في العالم

كما ضمت القائمة أيضاً محطة تشيرنوبيل النووية السوفيتية السابقة في أوكرانيا، والتي تسببت في أسوأ كارثة نووية في التاريخ، ولا يزال يعيش الكثير من القرب منها في خطر بالغ.

وجاءت على رأس القائمة أيضاً مدنية "نوريسلك" الروسية، والتي يطلق عليها "أعماق نفايات سيبيريا"، حيث يتم إلقاء جميع نفايات المواد الكيميائية هناك، وأسسها ستالين عام 1935، وكان ينشئ فيها معسكرات الاعتقال ليعمل فيها السجناء بالسخرة في أكبر منجم للمعادن الثقيلة بالعالم.

وتسببت تسربات ملايين الأطنان من أكسيد النحاس وأكسيد النيل وثاني أكسيد الكبريت في الجو إلى إصابة جميع سكان المدينة بأمراض الرئة وسرطانات الجهاز الهضمي، وأمراض مثل الولادة المبكرة وإصابات العين والتقيؤ.

أما المكان الأكثر خطورة في تلك المدن هو مدينة "كياتروم" في حوض نهر إندونيسيا، وترجع خطورته إلى أنها المدينة الأكثر كثافة، حيث يقطن فيها تسعة ملايين نسمة، وبها عدد لا يُحصى من المصانع ومناجم الذهب.

وتتركز الخطورة على أن مياه الشرب أسوأ بنحو ألف ضعف عن المستوى الموصى به دولياً، حيث يوجد به مثلاً أربعة أضعاف مستوى المنجنيز الموصى به دولياً، والأمر نفسه بالنسبة لمدينة "كاليمانتان".

كما ظهرت كذلك مدينة "هزاريباج" في بنجلاديش، والتي تعج بمدابغ الجلود، ما يجعلها مليئة بكميات خطيرة من الأصباغ ومواد الكروم السداسي القاتلة، خصوصاً أن تلك المواد السامة يتم إلقاؤها في مياه النهر ما يجعل من يشربه معرضاً لأمراض وأعراض مروعة مثل الطفح الجلدي والحروق والغثيان.

كما ظهرت مدينتان في تلك القائمة دولة نيجيريا، أكبر دول القارة الإفريقية السمراء؛ بسبب تلوث مياه نهر دلتا النيجر بالمخلفات الكيميائية البترولية.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139