الاردن تتقدم بطلب رسمي لشغل مقعد السعودية في مجلس الامن



موضوعات ذات صلة:


{loadposition re}


وقال وزير الخارجية ان قرار الاردن يأتي بعد المشاورات التي اجراها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم مع الاشقاء في المملكه العربية السعودية وعدد من أشقائه القادة العرب وغيرهم من قادة دول العالم، وتوجيهات جلالته للحكومة بالمباشرة في إجراءات الترشيح. كما اكد جوده انه أجرى بعض الاتصالات مع من وزراء خارجيه الدول دائمه العضويه في مجلس الامن والدول العربية المعنية داخل المجموعة وأمين عام الجامعة العربية وان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وبحكم إيمانه المطلق بالمبادئ التي قامت عليها منظمه الامم المتحده وبدور مجلس الامن المطلوب في هذا المجال سعى جاهدا لإنجاز وتحقيق والحفاظ على هذه المبادئ وتحقيق الامن والسلم في المنطقة والعالم، مشيرا الى تولي الاردن لهذا المقعد غير الدائم مرتين منذ انضمامه الى منظمه الامم المتحده عام ١٩٥٥ ، والى مشاركة الاردن القوية والفاعله في عمليات حفظ السلام بشتى أنحاء العالم وجهوده الدؤوبة في تحقيق الامن والسلام في منطقه الشرق الاوسط والذي تشكل القضية الفلسطنيه وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة العنصر الاساسي فيه . وأشار وزير الخارجيه الى انه طالب برسالته للامين العام للأمم المتحده بالسير بالإجراءات المطلوبة لترشيح الاردن وفقا للقواعد الإجرائية المعمول بها في منظمة الامم المتحدة.
وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت رسميا الثلاثاء الماضي في الامم المتحدة انها ترفض المقعد في مجلس الامن بالرغم من انتخابها لملء هذا المقعد.
ومن المقرر اجراء انتخابات جديدة في الجمعية العامة للامم المتحدة لاختيار بلد آخر يشغل المقعد لمدة سنتين في مجلس الامن اعتبارا من الاول من كانون الثاني المقبل.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139