مجلة ألمانية :البريطانيون تجسسوا على حجوزات فنادق الدبلوماسيين

وتوضح المجلة إن ذلك يمكن أن يسمح للأجهزة الأمنية البريطانية باستباق الزيارة الرسمية للمسؤول الدبلوماسي بزرع أجهزة مراقبة أو تنصت في الفندق الذي حجز فيه أو حتى في الغرفة التى ينزل بها.
وتؤكد الجريدة إن البرنامج كان يطلق عليه اسم "الحارس الملكي" وكان الشعار الرسمي له هو طائر البطريق ليرمز إلى العاملين في الفنادق الكبرى والذين يرتدون الزي الأبيض والأسود.
وقالت الجريدة الألمانية إنها لاتعرف إلى أي مدى استخدمت الأجهزة البريطانية هذا البرنامج لكنها قالت إن تلك الأجهزة لم تعلق على الاتهامات سواء بالنفي أو بالتأكيد.
على الجانب الأخر قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية "إننا لن نعلق على هذا التقرير".
لكن المسؤولين في الأجهزة الاستخباراتية البريطانية أبدوا امتعاضهم في وقت سابق من تسريبات سنودن.
وكان السير جون ساورز رئيس جهاز ام آي 6 "الاستخبارات الخارجية البريطانية" قد حذر لجنة الأمن والاستخبارات من أن "أعداءنا مبتهجون، وقد تبنت القاعدة بحماس" تسريبات سنودن، مضيفا أن "تسريبات سنودن كانت مضرة جدا، وقد وضعت عملياتنا في خطر".
وكان السير ساورز إلى جانب رئيس جهاز ام آي 5 "الاستخبارات الداخلية" أندرو باركر ومدير جهاز رئاسة الاتصالات الحكومية |GCHQ" السير ايان لوبان حضروا في جلسة استماع عامة أمام لجنة برلمانية.
وجاء ذلك بعد أن باتوا تحت ضغط مطالبات بأن يكونوا أكثر انفتاحا إثر تسريبات سنودن التي كشفت على نطاق واسع برامج مراقبة قامت بها رئاسة الاتصالات الحكومية البريطانية ووكالة الأمن القومي الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nexus slot

garansi kekalahan 100