مجلس شورى حركة النهضة يؤكّد تمسّكه بالحوار و يدعو المجلس التأسيسي إلى الإسراع في مهامه التأسيسيّة

ثالثا: دعوة المجلس الوطني التأسيسي إلى تذليل العقبات والتسريع في انجاز المهام التأسيسية لا سيما الدستور والهيئة العليا المستقلة للانتخابات والقانون الانتخابي، ويهيب بنواب الشعب الإسهام في إنجاح الحوار الوطني.
رابعا: يعبر المجلس عن انشغاله بتعطيل الحوار في تحقيق أهدافه وينبه إلى خطورة ذلك على الأوضاع العامة للبلاد، ويدعو جميع الأطراف إلى البحث عن الصيغ الكفيلة بالخروج بالبلاد من هذه الأزمة.
خامسا: يدعو المجلس الوطني التأسيسي إلى إيلاء مشروع ميزانيّة الدولة وقانون الماليّة لسنة 2014 ما يستحق من الدراسة حفاظا على التوازنات الماليّة والنقديّة للدولة وحماية للمقدرة الشرائيّة للمواطنين وخاصّة الفئات الضعيفة منهم، ودعم جهود التنميّة المتوازنة بين الجهات.
سادسا: يحييّ المجلس قوات الجيش والأمن الوطنيين لما تبذله من جهود وتضحيات في بسط الأمن والتصدّي للإرهاب والجريمة، ويدعو الحكومة إلى توفير كل الظروف المناسبة لمختلف الأجهزة لتيسير القيام بواجباتها وأداء مهامها.
سابعا: يعبّر المجلس عن انشغاله بما تناقلته بعض وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية من حصول تجاوزات تجاه بعض المواطنين أثناء الإيقاف ويدعو الوزارات المعنيّة إلى التحقيق في الحالات المثارة، بما يحفظ حقوق المواطنين ويدفع الشبهات عن الجهات الأمنيّة والعدليّة.
ثامنا: يدعو أبناء شعبنا إلى مواصلة الالتفاف حول مؤسسات الدولة والمضي في تحقيق أهداف الثورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nexus slot

garansi kekalahan 100