المجلس الوطني لحزب التكتّل يؤكّد دعمه للحوار و رفضه لمشروع قانون الأوقاف

ثانيا: تثمين تعليق مشاركة كتلة التكتل في أشغال المجلس الوطني التأسيسي إثر تنقيح أحكام النظام الداخلي للمجلس. كما يسجل المجلس تدارك ما حصل من تنقيح في تلك الأحكام حفاظا على روح التوافق التي يجب أن تسود المناخ السياسي في هذا الظرف الدقيق. 
ثالثا: ضرورة العمل على تفادي الاستقطاب الثنائي و انقسام البلاد إلى شقين لا يقبل أحدهما الآخر و الإيمان بأن تبقى تونس بيتا يجمع التونسيين والتونسيات حول قيم الأصالة و الحداثة.
رابعا: رفض مشروع قانون الأوقاف في الصيغة المقدمة للمجلس الوطني التأسيسي و العمل على اقتراح مشروع يوفق بين ضرورة دعم المؤسسات و الجمعيات ذات الاهتمام الخيري في إطار الشفافية والمنظومة المدنية للدولة.
خامسا:السعي المسؤول للحفاظ على توازنات المالية العمومية و الانطلاق في الإصلاحات الهادفة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية. و في هذا الإطار, يسجل المجلس الوطني مشاريع إعفاء الأجراء ذوي الدخل المحدود من الضرائب و شطب ديون الفلاحين الصغار و ترشيد منظومة دعم المحروقات و يدعو كتلته إلى العمل على تقديم كل المقترحات التي ترمي إلى التقليص من الحيف الاجتماعي و الاقتصادي و تكريس مبادئ العدالة الاجتماعية و تحسين ظروف عيش الفئات الضعيفة و المتوسطة.

 

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139