الجولة الختامية لبطولة العالم للدراجات المائية في أبوظبي

كما يشارك في منافسات البطولة اليوم 48 متسابقا هم أصحاب المهارات الأفضل والمستويات المتميزة من بين الكثير من المشاركين ومما لفت النظر هذه السنة في المسابقة ضخامة الزوارق وسرعتها الهائلة، بالإضافة لكبر مسار السباق.

واستمتع جمهور الرياضات البحرية بالمنافسة الشيقة لزوارق الفئة الاولى حيث بدأت الأحداث باكرا اليوم مع الاجتماع التنويري والإلزامي لجميع المتسابقين في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى، و تم تعريف المتسابقين بالمسار، وبأهم مفرداته بالإضافة إلى إعطائهم أي مستجدات أو تغييرات حول المسار.

وانطلق السباق الأول في تمام الساعة العاشرة صباحا، واستمر ساعتين، مع فئة “واقف محترفين” للرجال والسيدات، ومن ثم فئة الحركات الاستعراضية، والتي أعطى من خلالها كل متسابق ثلاث دقائق، وبعد ذلك مع الفئة الختامية “جالس ستوك”، والتي استمرت 25 دقيقة بالإضافة لدورة واحدة. بعدها، تم الانتقال إلى السباق الرئيس الثاني والذي انطلق في تمام الثانية والنصف ظهرا، واستمر ساعتين، وتضم نفس الفئات بالضبط والترتيب السابق في المرحلة الأولى.

وقد تم في نهاية اليوم تتويج أبطال العالم في الجولة الختامية من بطولة العالم للدراجات المائية من قبل النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، ففي فئة واقف محترفين تمكن الفرنسي كامونت لودوفيك من الفوز بجولة أبوظبي، فيما حل ثانياً الفرنسي ميكيل بيورت، وثالثا البرتغالي تياغو سوزا، وفي فئة واقف سيدات تمكنت السلوفانية بيري سومر من الفوز بالمركز الأول، وحلت ثانياً الإيطالية مارتا سورينتو.

وجاءت منافسات فئة الحركات الاستعراضية لتهدي الفوز بالمركز الأول إلى السلوفاني نيك فلورغانكيك، وثانيا القطري سلطان الكواري، وثالثاً السلوفاني راك فروغانكيك، فيما تمكن في فئة جالس ستوك من بسط النفوذ الكويتي يوسف العبد الرزاق، وثانياً الفرنسي ليمون سيرلي، وثالثاً القطري وليد الشرشيني.

كما جاءت النتائج الختامية بعد انتهاء جولة أبوظبي لتهدي لقب العالم في فئة واقف محترفين إلى البرتغالي تياغو سوسا، فيما حل ثانيا الإيطالي ألبيرتو مونتي وثالثا الفرنسي ميكيل بوريت.

وفي فئة واقف سيدات حلقت بلقب بطولة العالم الإيطالية مارتا سورينتي، وثانيا السلوفانية بي جي سومير، وثالثا الفرنسية جينيفر مينارد، وفي فئة الحركات الاستعراضية توج السلوفاني راك فلورغانيك بطلا لهذه الفئة، في حين حل ثانيا أخيه نيك فلورغانيك، وثالثا الصربي ألكسندر بيتريك، أما في فئة جالس ستوك فقد توج بطلا للعالم الكويتي يوسف العبد الرزاق، وثانيا الفرنسي ليمون سيريلي، وثالثا الفرنسي جيريمي بيريس.

يذكر أن أبوظبي ترتبط ارتباطا وثيقا بمنافسات الدراجات المائية منذ تسعينيات القرن الماضي حيث ينظم النادي سنويا ثلاث سباقات للدراجات المائية بالإضافة لبطولات العالم في هذه الرياضات.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *