تونس اختتام الدورة الثالثة والثلاثين للجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية

 وقد شارك في أعمال الجمعية وفود الهيئات الأعضاء والأمانة العامة لجامعة الدول العربية وأجهزة الاتحاد الدائمة والمراقبون من ضيوف الاتحاد من المنظمات والاتحادات الإقليمية والدولية في المجال السمعي البصري والهيئات الإذاعية والتلفزيونية والمختصين في المجال.

وتم خلال الجلسة الختامية للجمعية إعطاء إشارة الانطلاق لموقع الواب الجديد لاحتفالية اليوم العالمي للراديو  www.wrd13.com.

وقد تولى إعطاء الإشارة كل من الأستاذ اسماعيل الشيشتاوي والأستاذ صلاح الدين معاوي المدير العام للاتحاد بحضور وفود الهيئات العربية المشاركة في الجمعية العامة وممثلي من المنظمات الإقليمية والعالمية (اتحاد الإذاعات الآسيوية، العام للمؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية في حوض المتوسط، الكوبيام، اتحاد الإذاعات الأوروبية، والاتحاد الدولي للإذاعة والتلفزيون.)

واطلعت الجمعية العامة خلال أشغالها على تقرير المدير العام عن نشاط الاتحاد وإنجازاته خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين العاديتين للجمعية الثانية والثلاثين والثالثة والثلاثين. وقد اشتمل التقرير على أبرز الملامح التي طبعت نشاط الاتحاد بمختلف أجهزته خلال عام 2013 في المجالات والأنشطة .

هذا وقد اختتمت الجمعية العامة أشغالها بالموافقة على عدة قرارات منها،حث الهيئات الأعضاء على إنشاء إذاعات متخصصة في مجالات الشباب والأخبار والاقتصاد و باقي المجالات الأخرى، بما يلبي حاجيات الفئات المتخصصة في المجتمعات العربية.

كما رحبت الجمعية بمواصلة التعاون والشراكة بين الاتحاد والمؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية في حوض البحر الأبيض المتوسط CoPeAm في إطار تنفيذ الانتاج المشترك للصيغة الرابعة من السلسلــــة الوثائقيـة " بين الضفاف "تحت عنوان "الرياضة بلا حدود" وحث الهيئات الأعضاء بالاتحاد على المشاركة المكثفة في هذا الإنتاج اعتبارا لما يشكله من جسر للتواصل وتبادل الخبرات في مجال الانتاج بين الكفاءات الاعلامية في المنطقتين العربية والأوروبية.

إلى جانب ذلك تم إقرار التعديلات التي تضمنها التصور الجديد لتنظيم فعاليات الدورات القادمة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون وفقا لما ورد في التوصيات الصادرة عن اللجان المتخصصة ذات العلاقة (البرامج ـ الأخبار ـ الإذاعة) في هذا الشأن، وخاصة منها ما يتعلق باعتماد الوتيرة السنوية لإقامته وامكانية اقامة دورات المهرجان في إحدى الدول العربية بناء على طلب من هيئتها العضو في الاتحاد وكذلك فتح باب المشاركة في المسابقات التلفزيونية والإذاعية أمام أكبر عدد من القنوات العربية الخاصة والقنوات الأجنبية الناطقة باللغة العربية، والحرص على المزيد من تطوير باقي الفعاليات الأخرى.

كما أشادت الجمعية العامة بحجم ومستوى التبادلات الإخبارية خلال عام 2013 وبالحرص التام من قبل العديد من الهيئات الأعضاء فـي سبيل تأمين تغطية وافية للأحداث التي تقع  ببلدانها وبثها عبر منظومة التبادل الإخباري العربي للاتحاد بما يسمح لباقي الهيئات من الاستفادة من هذه المواد بالسـرعة المطلـوبة.

إضافة إلى ذلك قررت الجمعية تكليف الإدارة العامة للاتحاد بتشكيل فريق عربي موحّد متكوّن من معلقين وتقنيين ومهندسين لتوفير التغطية التلفزيونية لدورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب التي ستقام خلال الفترة 16-28/8/2014 بمدينة نانجينق Nanjing بالصين ودعوة الهيئات الأعضاء الإلتزام بالترويج لهذه الدورة المهمة.

كما دعـــت الجمعية القنوات العربية التي لــم تنضم بعــد إلى خدمة (IPTV) و (WEB-TV) إرسال طلباتها إلى الإدارة العامة للاتحاد حتى تتمكن من إدراجها ضمن الباقة والاستفادة من خاصية مشاهدتها في مختلف بقاع العالم من خلال الانترنت.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139