العراق:تفكيك 3 شبكات مسلحة مرتبطة بالقاعدة وتعتقل 11 من أفرادها



موضوعات ذات صلة:


{loadposition re}


وأضاف أن "تلك الشبكات كانت تنشط في أحياء المفرق والكاطون والمعلمين غربي بعقوبة مركز محافظة ديالى وتقوم باعمال عنف وقتل وتهجير طائفي".

وتابع الشمري "تم اعتقال قاتل محترف مرتبط باحدى التنظيمات المسلحة، يقوم بقتل ضحاياه بواسطة مسدس من أجل اثارة رعب الاهالي في الاحياء الغربية لمدينة بعقوبة".

الى ذلك ، قتل ثلاثة اشخاص واصيب 16 آخرون بجروح في اعمال عنف متفرقة اليوم في عدة مدن عراقية، فيما اعتقلت قوات الامن عددا من المطلوبين وصادرت كميات من المتفجرات والاسلحة والاعتدة.

وقال مصدر في الشرطة العراقية إن سيارة مفخخة مركونة في مرآب لوقوف السيارات انفجرت في منطقة المحمودية (30 كم) جنوب العاصمة بغداد، ما أدى إلى مقتل مدني واصابة 10 آخرين بجروح، وتدمير عدد من السيارات المتوقفة في المرآب.

واضاف المصدر أن مدنيا قتل واصيب آخران بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب قرب منزل ضابط شرطة في منطقة المدائن (30 كم) جنوب بغداد.

واشار إلى أن مدنيا قتل واصيب اربعة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة اثناء تشييع جنازة احد الجرحى الذي توفي اليوم متأثرا بجروح اصيب بها نتيجة انفجار عبوة ناسفة قبل عدة ايام، في قرية "ينكيجة" التابعة لبلدة الطوز (90 كم) شرق تكريت، مركز محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

من جهة ثانية ، افاد بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة ان قوة تابعة للفرقة الثانية بالجيش العراقي القت القبض على مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، وضبطت كميات من الأسلحة والقنابل ومواد تستعمل في عمليات التفجير في الساحل الايسر لمدينة الموصل (400 كم) شمال بغداد.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139