34,50 مليون دولار أمريكي من المصرف العربى لأربع دول أفريقية – جنوب الصحراء

1)    جمهورية تشـــاد:

استفادت جمهورية تشاد  من قرضٍ بلغت قيمته 10 ملايين دولار؛ وذلك للإسهام في تمويل مشـروع تنمية زراعة الأرز بسهل "شاري – لوجون" (الجزء الثاني(. يسدد هذا القرض خلال 30 عاماً بما فيها فترة سماح 10 سنوات، ومعدل فائدة 1% سنوياً. ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحسين  ظروف المعيشة والتخفيف من حدة الفقر بمناطق المشروع، وذلك من خلال توسعة مساحة الأراضي المروية، وتحسين إنتاج وإنتاجية زراعة الأرز كمحصول أساسي، وتطوير بعض المحاصيل الأخرى المدرة للدخل.

2) جمهورية الكوت ديفوار:

وتلقت جمهورية الكوت ديفوار قرضاًً إضافياً بلغت قيمته 2,50 مليون دولار؛ وذلك للإسهام في تمويل مشـروع القرض الإضافى لمشروع إعادة إعمار معهد التدريب المهنى. يُسدد هذا القرض خلال 30 عاماً بما فيها فترة سماح 10 سنوات، ومعدل فائدة 1% سنوياً. يهدف القرض الإضافي لمشروع إعادة إعمار معهد التدريب المهني بمدينة  "مان" إلى توريد التجهيزات والمعدات اللأزمة لتمكين المعهد من أداء مهامه بصفة كاملة.

3) جمهورية ليبيـــــريا:

ونالت جمهورية ليبيريا قرضاًً بلغت قيمته 12 مليون دولار؛ وذلك للإسهام في تمويل مشروع توسعة محطة "بوشرود" لتوليد الكهرباء بجمهورية ليبيريا"  يُسدد هذا القرض خلال 30 عاماً بما فيها فترة سماح 10 سنوات، ومعدل فائدة 1% سنوياً. يهدف المشروع إلى الإسهام في خفض العجز في إمداد الكهرباء تلبية لإحتياجات المناطق السكنية والمدارس ومراكز الخدمات الصحية والمراكز الحكومية والأنشطة التجارية والصناعية والزراعية في العاصمة "مونروفيا"؛ مّما يساعد على تحسين المستوى المعيشي للسكان وتقليل حدة الفقر وتطوير الاقتصادات المحلية.

4) جمهورية السنغال:

وحصلت جمهورية السنغال على قرضٍ بلغت قيمته 10 ملايين دولار؛ وذلك للإسهام في تمويل مشروع الصـرف الصـحي لمنطقة "سولاي" بالعاصمة "داكار.

 يُسدد هذا القرض خلال 30 عاماً بما فيها فترة سماح 10 سنوات، ومعدل فائدة 1% سنوياً.

يهدف المشروع إلى حماية منطقة "سولاي- Soleil" بالعاصمة "داكار" من الفيضانات التي تتعرض لها سنوياً خلال موسم الأمطار كما يهدف إلى توفير خدمات الصرف الصحي. وسيسهم المشروع في تحسين الظروف الصحية للسكان وخفض الأخطار الصحية والأوبئة الناجمة عن المياه الراكدة والمستنقعات، وحماية البيئة، وتحسين مستوى المعيشة وخفض حدة الفقر.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139