الصين تطالب الولايات المتحدة بتفسير حول التنصت على المكالمات الهاتفية

واضافت المتحدثة" اننا نحث البعثات الاجنبية فى الصين والعاملين بها على التمسك بشدة بأحكام معاهدة فيينا الخاصة بالعلاقات القنصلية ومعاهدة فيينا الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية والمعاهدات الدولية الاخرى وعدم الانخراط فى أى انشطة لا تتماشى مع واجباتها ووضعها قد تلحق الضرر بالأمن القومى للصين ومصالحها " .

وقد ادلت المتحدثة بهذه التصريحات ردا على سؤال يطالبها بالتعليق على تقرير مفاده ان الولايات المتحدة لديها ما يقرب من 80 فى المائة من مواقع التجميع الاستخباراتية فى ارجاء العالم بما فيها الصين حيث اشتركت السفارة والقنصليات الامريكية فى مدن بكين وشانغهاى وتشنغدو فى التنصت على المكالمات الهاتفية . كما زعم ايضا ان بعض ضباط المخابرات يستخدمون وضعهم الدبلوماسى كغطاء .

واضافت " ان علاقات صينية امريكية قوية وراسخة تحقق المنفعة ليس فقط للبلدين ولكن ايضا لاستقرار ورخاء منطقة آسيا- الباسفيك والعالم ككل " .

واشارت المتحدثة الى ان الصين و الولايات المتحدة يجب ان يعملا سويا وان يلتزما بإخلاص بالاتفاق المتبادل لبناء نمط جديد من العلاقات بين القوى الكبرى يتسم بعدم المواجهة والاحترام المتبادل والتعاون المربح للجانبين فى التعامل فى كل جوانب العلاقات الصينية الامريكية .

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139