تونس: 50 مسجدا بصدد المعالجة الإدارية والقانونية من جملة 5050

كما أبرز السيد نور الدين الخادمي أنه بداية من الاسبوع القادم سينطلق اعداد القائمات للموسم المقبل مشيرا الى أن الحجيج الذين اقصوا في هذه السنة سوف لن يخضعوا الى عملية الفرز بل سوف يقبلون اليا في الترشح مبرزا أن التنظيم الهيكلي ساعد بشكل مباشر في انجاح موسم الحج لافتا النظر الى أن عملية "الرد الواحد" المتعلقة بعملية تنظيم تفويج الحجيج ساعد في التنظيم بصورة مباشرة.
من جهته، أبرز السيد معز بوجميل الرئيس المدير العام لشركة الخدمات الوطنية والاقامات أن أهم عنصر لنجاح موسم الحج هذه السنة يتلخص في الاختيار الجيد للسكن الذي كان قريبا من الحرم فضلا عن النقل حيث تم التعاقد مع شركة نقل سعودية رائدة في المجال من حيث التجهيزات وسرعة القيام بعملية الصيانة لافتا النظر الى ان التقليص بـ 20 بالمائة في عدد الحجيج كان عاملا مساعدا على النجاح .
علي صعيد أخر، وفي ما يخص الجانب الصحي اكد نائب رئيس البعثة الصحية للحجيج السيد محمد الشاوش أنه تم خلال هذا الموسم رصد 6 حالات وفاة اثنان منها بجلطات دماغية، مشيرا الى أن البعثة الصحية قامت بما يقارب 16 ألف عيادة بمختلف أماكن الاقامة والمناسك وبإنعاش 204 حالة تم تحويل 54 منها الى المستشفيات السعودية. وأضاف انه تم هذه السنة توفير 6 أطنان من الادوية بقي منها طنان ونصف .
من جانب أخر، أشار السيد البشير بن ساسي المدير المركزي لإسناد المنتوج وممثل الخطوط التونسية الى أن الشركة برمجت 34 رحلة من 07 مطارات تونسية من كامل تراب الجمهورية كما قامت بإرسال بعثة متكونة من 42 عونا، مؤكدا ان النجاح هذه السنة تجسد في سرعة عملية التسجيل التي تمت ولأول مرة كتجربة في النزل التي يسكنها الحجيج .
 وفي معرض رده على بعض استفسارات الصحفيين حول وضعية المساجد، أكد وزير الشؤون الدينية السيد نور الدين الخادمي أن 5000 مسجد حاليا تحت سيطرة واشراف الوزارة من جملة 5050 مسجد موزعة على كامل البلاد موضحا أن 50 مسجدا متبقية هي الآن بصدد المعالجة الادارية والقانونية وأن الوزارة لا تقبل العمل خارج الاطار الرسمي وأن الدولة لن تسمح بذلك. 

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *