الامير تميم اكرمه .. “سوبرمان الرياضة القطرية” العطية ييفوز برالي داكار للمرة الخامسة

QNA Images
سمو الأمير يستقبل ناصر العطية بطل رالي داكار

الدوحة في 23 جانفي /قنا/ وكالات ..

استقبل  صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد  ناصر بن صالح العطية بطل رالي داكار الدولي،

و عبر سمو الأمير ، عن تهانيه للسيد ناصر العطية على تتويجه بطلا للمرة الخامسة، كما أشاد بإنجازاته الرياضية، متمنيا له مزيدا من التوفيق والسداد في مسيرته الرياضية.

من جانبه أعرب  ناصر العطية عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد ، على دعم سموه الدائم، مؤكدا حرصه على التميز في الاستحقاقات القادمة من أجل المساهمة في رفع اسم قطر عاليا في المحافل الرياضية.

و كان سائق الراليات القطري ناصر صالح العطية فاز بلقب رالي داكار 2023 الصحراوي في فئة السيارات والذي استضافته السعودية في الفترة من 1 ديسمبر الماضي إلى 15 جانفي الحالي.

داكار 2023.. العطية يفعلها للمرة الخامسة

ويعد هذا الفوز الخامس للعطية (52 عاما) برالي داكار والثاني على التوالي حيث سبق له تحقيق الفوز بداكار في النسخ السابقة في الأعوام 2022 و2019 و2015 و2011 وها هو يحقق لقبه الخامس في داكار 2023 مع انتهاء المرحلة الـ 14 والأخيرة في الدمام.

حيث جاء فوز العطية سائق فريق تويوتا غازو ريسنغ (TOYOTA GAZOO RACING) ومساعده الفرنسي ماثيو بوميل بمركبة من طراز هايلكس جي ار داكار (GR DKR HILUX) بعد صدارة مريحة في الترتيب العام بفارق تجاوز الساعة عن صاحب المركز الثاني الفرنسي سيباستيان لوب بينما حصل على المركز الثالث البرازيلي لوكاس مورايس.

ونشر موقع داكار الرسمي سجل 2023 الذي يضم أسماء الفائزين في فئات رالي داكار مع الأرقام التي حققوها وأصحاب المراكز التي تليهم.

سوبرمان قطر

يلقب ناصر العطية بسوبر مان الرياضة القطرية لأنه بطل أولمبي في الرماية وبطل استثنائي في عالم الراليات بعد حصوله على عدة ألقاب على مستوى الشرق الأوسط والعالم على الرغم من أن العطية قد توقف عن الدراسة بعد إنهاء المرحلة الثانوية ودخل إلى العسكرية وأصبح الآن في الاتحاد العسكري الرياضي.

وقاد العطية السيارة لأول مرة في عمر 12 عاما وحصل على رخصة القيادة بشكل قانوني بعمر 17 عاما ، كما لعب كرة القدم في أندية التضامن والسد والغرافة وحلم أن يصبح طيارا لأنه يحب السرعة وهذا ما جعله يفكر في أن يكون سائق راليات في العام 1990 ، ودخل العطية إلى عالم السباقات بالصدفة عن طريق ابن عمته المتسابق محمد المناعي بعدما حصلت مشكلة مع ملاحه أو مساعده ودخل العطية مساعدا له وحصل المناعي والعطية وقتها على المركز الثاني ، وتحمس العطية بعدها للتجربة وقرر أن يشارك بنفسه وفي أول سباق له كسائق حصل العطية على المركز الثاني وتفوق على ابن عمته.

ويحب العطية اقتناء سيارات فيراري ورولز رويس ومرسيدس ويعشق السيارات الكلاسيكية المميزة.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139