التسلُّم الرسمي للطراز الجديد في 2022 القطرية تستقبل أوّل طائرة من جلفستريم G700

استقبلت القطريةُ لطائرات رجال الأعمال أوّل طائرة من طراز جلفستريم G700، ويأتي وصولُ هذه الطائرة الحديثة إلى الدوحة ضمن عرض خاص وحصري للقطرية التي ستصبح المشغل العالميّ الأوّل للطائرة.

وتعمل طائرات G700 بمحركات رولز-رويس بيرل 700، وتمتاز بتصميم مميز للأجنحة يمكّنها من الطيران بسرعات عالية ولمسافات طويلة مع تحقيق أهداف الاستدامة البيئية، لتؤكد بذلك التزامها بالاستدامة في عالم الطيران.

وستنضمّ هذه الطائرة إلى أسطول طائرات القطرية لطائرات رجال الأعمال الذي يضمّ طائرات متنوعة بإمكانها التحليق لمسافات طويلة. وكانت الناقلة قد تقدمت بطلب لشراء 10 طائرات G700 التي تعتبر الكبرى مقارنةً بالطائرات الخاصة الأخرى، وستتسلم أولى الطائرات من هذا الطراز في عام 2022.

وسيتم تجهيز الطائرات الجديدة بمقصورة مخصصة ذات جودة عالية واستثنائية لتلبية المعايير العالية التي تلتزم بها القطرية لطائرات رجال الأعمال.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية: «نفتخر بمُواصلة تعزيز أسطول طائرات القطرية طائراتِ رجال الأعمال خلال الجائحة العالمية. إن وصول طائرة G700 إلى الدوحة يؤكّد على مكانتنا كواحدة من أفضل شركات الطيران الخاص في الشرق الأوسط والعالم. وبوصفنا المشغل العالمي الأول لهذه الطائرة المتقدمة من الناحية التكنولوجية، فإننا نتطلع إلى الترحيب بها في أسطول طائراتنا في عام 2022، ومواصلة إرساء معايير جديدة للسفر جوًا».

وأكّد التزام الناقلة الوطنية بتسليط المزيد من الضوء على التغيّر المناخي، وحرصها على المحافظة على البيئة من خلال إضافة هذه الطائرة إلى أسطولها.

وأضاف الباكر: «لقد عملت القطريةُ لطائرات رجال الأعمال بشكل استثنائي خلال جائحة «كوفيد-19»، حيث نمت ساعات الطيران المحجوزة بنسبة 76 بالمئة مقارنةً بالعام الماضي، بينما ازدادت الاستفسارات عن الحجوزات بنسبة 100%. ويأتي هذا النمو الكبير نتيجةً للاستراتيجيات الجديدة التي نفذتها القطرية لطائرات رجال الأعمال، وديناميكية الترويج للخدمات في الأسواق المناسبة، إضافةً إلى فهم متطلبات العملاء وتقديم باقات بما يتناسب مع احتياجاتهم».

وتابع الباكر قائلًا: «نحتفل اليوم بعلاقاتنا القوية مع شركة جلفستريم، ونتطلع قدمًا إلى تعزيز هذه العلاقات ومواصلة تسلُّم المزيد من الطائرات في المستقبل القريب».

ومن جانبه، أعرب السيد مارك بيرنز، رئيس جلفستريم، عن امتنانه بالثقة المستمرة للقطرية لطائرات رجال الأعمال في جلفستريم، مُشيرًا إلى أنه بفضل هذه الشراكة تقدم جلفستريم أفضل أداء للطائرات وأكثر المقصورات رحابةً وراحةً لعملاء الناقلة، مُبينًا أنه سيتم تسليم أولى هذه الطائرات في العام القادم».

وتم تصميم الطائرات الجديدة لخدمة الرحلات الطويلة جدًا، حيث يمكن لها الانطلاق في رحلة بدون توقف من الدوحة إلى نيويورك في 12 ساعة تقريبًا، ومن الدوحة إلى سيؤول في 8 ساعات تقريبًا.

وقدمت جلفستريم طائرتها الجديدة G700 في عام 2019، حيث تمتاز هذه الطائرة باحتوائها على أكثر المقصورات رحابةً في القطاع، بالإضافة إلى قدرتها على التحليق إلى وجهات أبعد بسرعة أكبر، مقارنةً بالطائرات الخاصة الأخرى.

وتعمل الطائرة بمحركات من طراز رولز-رويس بيرل 700، وتحلّق بسرعة 7,500 ميل بحري /‏‏ 13,890 كيلومترًا بسرعة 0.85 ماخ، أو 6,400 ميل بحري /‏‏ 11,853 كيلومترًا بسرعة 0.90 ماخ. وتضم هذه الطائرة تكنولوجيا «مقصورة القيادة المتناظرة»، مع أذرع تحكم مباشرة وشاشات تعمل باللمس.

كما تعتبر مقصورة طائرة G700 إحدى المقصورات الاستثنائية في القطاع، مع أماكن واسعة لتحضير الطعام، وصالة أو حجرة خاصة لطاقم الطائرة، وما يصل إلى خمسة أماكن للجلوس، وجناح كبير ورحب مع دورة مياه.

وتضم الطائرة نظام إضاءة مميزًا يتغير حسب الوقت والمنطقة الزمنية، و20 نافذةً بانوراميةً وهواء نقيًا بنسبة 100%، وضغطًا جويًا مناسبًا وضجيجًا قليلًا. وتساهم طائرة G700 في تقديم خدمات مترفة لركابها وتقلل من الآثار الجسدية المترتبة على قطع مسافات طويلة جدًا حول العالم بدون توقف.

وتعد القطرية لرجال الأعمال المشغّل العالمي الأكبر لطائرة جلفستريم G650ER، حيث تشغّل ضمن عملياتها حاليًا سبع طائرات من هذا الطراز، وستتسلم 8 طائرات جديدة خلال الأشهر العشرة القادمة إلى جانب خططها لتسلُّم طائرات G700. كما تشغّل الناقلة ثلاث طائرات بومباردييه جلوبال 5000، وطائرة واحدة من طراز جلوبال XRS وطائرة واحدة من طراز إيرباص A319CJ.

المصدر : الراية

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139