الطبوبي : يخططون لفقدان المواد الغذاية لرفع الدعم ثم يقع رمي التهم “هؤلاء” هم” “الفاسدون”

لمّح أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي  في ندوة صحفية بالحمامات إلى أن ما يقع من فقدان للمواد الغذائية ثم توفيرها بأسعار أرفع هو أمر  مخطط لرفع الدعم تدريجيا  قائلا ” المستشارون لديهم، طلبوا إحداث صدمة لدى الناس من خلال خلق ندرة في المواد ورفعها من السوق لدفع المواطنين إلى اقتناءها بأسعار مرتفعة عند ظهورها من جديد في الأسواق بهدف تعويدهم على تلك الأسعار و من ثمة يقع رمي التهم “هؤلاء” “هم” “الفاسدون” لتظليل الناس عن مسارها وفق تعبيره..

الطبوبي ينتقد العباسي

من جهة اخرى قال نور الدين الطبوبي أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، خلال ندوة حول حوكمة المساهمات والمنشآت والمؤسسات العمومية اليوم بالحمامات، إنّ ما أعلنه محافظ البنك المركزي مروان عباسي خلال تظاهرة يوم المؤسسة بسوسة حول اطلاع الاتحاد ومشاركته في اعداد برنامج الإصلاحات ”عيب كبير”.

وواصل الطبوبي القول: ”على من يتقلد مسؤوليات ذات ثقل كبير في الدولة أن يتحلى بقدر أدنى من الأخلاق وينأى بنفسه عن الاختلاق والمخاتلة”.

وتمسك الطبوبي بألا شأن للاتحاد بما أدرج ضمن برنامج الإصلاحات الوطنية، معلنا أنه يرفض تحميل الطبقة الشغيلة خيارات الحكومة الإصلاحية المثقلة بأعباء جبائية غير مقبولة وفق قوله.

وتابع الطبوبي قوله إن المعركة في هذا السياق أصبحت معركة خيارات وطنية لن يتنازل عنها الاتحاد كما لن يتنازل عن الدفاع عن حق منظوريه بمنأى عن التجاذبات السياسية وفق قوله.

وفي سياق متصل، كشف الطبوبي عن اجتماع يعقده المكتب التنفيذي للاتحاد يوم 21 ديسمبر الجاري لتحديد موعد الهيئة الإدارية الوطنية التي ستتدارس قرارات مهمة للمنظمة بخصوص موضوع الإصلاحات ومعركة الجباية.

المصدر : موزاييك اف ام

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139