المركز الدولي للأمن الرياضي يؤكد جاهزية قطر لبطولة آمنة على أعلى المستويات

الدوحة في 15 نوفمبر /قنا/ أشاد المركز الدولي للأمن الرياضي – مقره الدوحة – باستعدادات دولة قطر الاستثنائية في مجالي الأمن والسلامة قبل أيام من انطلاقة النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 .

وقال المركز في بيان صدر عنه اليوم :” إن قطر لم تدخر جهدا في إرساء أسس راسخة للتعاون الدولي لضمان سلامة وأمن كافة المشاركين في بطولة كأس العالم من منتخبات ومشجعين وزوار في النسخة التاريخية المرتقبة.

وقال السيد محمد بن حنزاب، رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي إنه مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد أيام قليلة، فإن المركز يفخر بجاهزية قطر واستعدادها للترحيب بالعالم وتنظيم نسخة فريدة من البطولة التي من المتوقع أن تكون ناجحة على كل المستويات وخاصة على مستوى سلامة وأمن الجماهير.

وأشاد بن حنزاب بجهود وزارة الداخلية ، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بجهد كبير وقدمت تجهيزات أمنية على أعلى مستوى، وكذلك اللجنة الأمنية لكأس العالم قطر، واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتابع أن المركز الدولي للأمن الرياضي قدم كل وسائل المساندة المهنية منذ الأيام الأولى عندما مُنحت قطر حق استضافة كأس العالم في ديسمبر 2010، لتصبح قطر أول دولة في العالم العربي والشرق الأوسط تستضيف المونديال، مشددا على أن قطر نجحت في تسخير الخبرات في مجال الأمن باعتبارها واحدة من الدول التي تشهد أدنى معدلات الجريمة في العالم، وفي الوقت نفسه، تتبني أفضل الممارسات العالمية على جميع المستويات، لاسيما تلك التي اعتمدتها الدول التي استضافت الأحداث الرياضية الكبرى في الماضي.

وعبر عن فخره بأن دولة قطر أصبحت -عبر المركز الدولي للأمن الرياضي – مرجعية دولية في مجال السلامة والأمن الرياضي والنزاهة في الرياضة .

من جانبه، قال السيد ماسيميليانو مونتاناري، الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي إن المركز الدولي واثق من أن قطر ستقدم بطولة آمنة لجميع المشاركين، وذلك بفضل الجهود الدؤوبة للمسؤولين والمنظمين على مدار سنوات الاستعدادات.

من جانبه أضاف السيد ستيفن فليمنج مدير أمن الأحداث الرياضية الكبرى في المركز الدولي للأمن الرياضي إن المركز منذ تأسيسه في عام 2010 ، قدم المركز الدولي للأمن الرياضي كل جوانب الدعم للهيئات الرياضية، واللجان المنظمة المحلية، والمنظمات والاتحادات الرياضية على المستويات الدولية والوطنية والمحلية في جميع المسائل المتعلقة بتصميم الملاعب وتطوير الجوانب التنظيمية والتخطيط التشغيلي والتدريب والتعليم.

وتابع:” وضعنا معايير السلامة والأمن والمبادئ ذات الصلة لبطولة كأس العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وأجرينا تقييمات للتهديدات والمخاطر للبطولات الدولية بالاشتراك مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ، وبالشراكة مع معهد الأمم المتحدة الأقليمي لبحوث الجريمة والعدالة وتحالف الأمم المتحدة للحضارات.

وأضاف ان المركز منذ عام 2013، كان استشاريا رئيسيًا ومقدمًا للمساعدة الفنية للجنة العليا والمشاريع والإرث بشأن السلامة والأمن لملاعب كأس العالم 2022 وقدم أكثر من 100 مشروع، شملت مجموعة كاملة من الموضوعات المتصلة بتصميم سلامة وأمن الملاعب المونديالة، وتقديم سلسلة من البرامج التدريبية لقادة الملاعب الرئيسية في وزارة الداخلية، ومديري ومنسقي سلامة وأمن الملاعب، وضباط الأمن ، والمشرفين ، والأمن الخاص والمتطوعين ، كما تغطي هذه المشاريع النقل، الفنادق ومواقع التدريب ومركز البث الدولي ومركز العمليات الرئيسي ومهرجانات المشجعين.

وتابع أنه تم تكليف المركز الدولي للأمن الرياضي من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث بإجراء ملاحظات وتقييمات السلامة والأمن في عدد من الملاعب، من أجل تحديد ودعم، الممارسات الجيدة والإبلاغ عن المجالات التي يمكن فيها إجراء تحسينات على جميع المستويات المتعلقة بالبطولة.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139