المنتدى الاقتصادي : قطر تطمئن الجميع بقدرتها على تنظيم بطولة كأس العالم 2022

الدوحة في 23 جوان/قنا/

أكد  السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر ستكون أول حدث عالمي يجتمع حوله الجميع بعد جائحة فيروس كورونا / كوفيد-19/، خاصة وأننا نجحنا في تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية واتبعنا خلالها برتوكولا صحيا حازما للحماية من هذا الفيروس.

جاء ذلك خلال استضافته في  جلسة حوارية تحت عنوان / كأس العالم 2022 وما بعدها / ضمن منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ، حيث قال الذوادي، أطمئن الجميع بقدرتنا على تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بصورة آمنة في ظل جائحة كورونا، إضافة إلى أنه يمكن للجميع أن يحتفل بالتعافي من هذه الجائحة، حيث هناك دلائل تدل على بداية عودة المياه الى مجاريها لأن اللقاح قد يوفر للجماهير فرصة مميزة للاحتفال هنا في قطر.

وأضاف الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث، بقوله :” بخلاف الجائحة هذا الكأس هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط هو مضغوط، حيث يمكن للمرء أن يشاهد مباراتين في نفس اليوم والاماكن قريبة من بعضها البعض، ففي مونديال روسيا مثلا كان الامر مختلفا في ظل المسافات المتباعدة بين المدن، لكن مع / كوفيد 19 / ربما سيكون أول حدث عالمي حقيقي يمكن للجميع خلاله أن يعيشوا أجواء مثالية ومميزة”.

واشار  إلى أن اللقاحات هي الحل الوحيد للتعافي من هذه الجائحة …تجرى حاليا بطول كأس أمم أوروبا على قدم وساق وأيضا بطولة كوبا أمريكا، وكلهم يعتمدون على برتوكول صحي حازم.. لقد نظمنا خلال السنة الماضية العديد من الفعاليات على غرار كأس العالم للأندية وغيرها واتبعنا نظاما صحيا صارما تضمن متابعة وفحوصات، وكنا في طليعة الدول التي تعتمد برتوكولا خاصا بهذا الكوفيد لكي نحرز التقدم ونستمر فيه بطريقة آمنة للجميع،وصحة الانسان من اولوياتنا.

وشدد الذوادي على أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون آمنة وسالمة ونحن فخورون بأن هذه الفعالية الكبرى سيأتي إليها الناس ويحتفلون بها في قطر … لدينا حاليا العديد من الأشخاص المتواجدين في أوروبا من أجل الاستفادة من البروتكولات الصحية التي يتم تطبيقها حاليا في امم اوروبا، وأيضا في شمال أمريكا في بطولة الكأس الذهبية وكل هذا من أجل التعلم حفاظا على سلامة الاشخاص، ونتطلع الى اولمبياد طوكيو أيضا لنتعلم منها.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139