الوطدي أيمن العلوي : ” نحن اليوم في دولة النقابات الأمنية”

نفى أيمن العلوي القيادي في حزب الوطد الموحد توجيه تهم إليه تتعلق ”بالسكر الواضح والهرج والتشويش بالطريق العام رفقة قياديين من الحزب بعد إيقافهم السبت الماضي، موضّحا أنّ  التهم التي وجّهت إليهم تتعلق فقط بهضم جانب موظف عمومي بالقول والفعل أثناء مباشرته لوظيفه”.

وقال في برنامج ميدي شو اليوم الإثنين 22 مارس 2021، ” نحن اليوم لسنا في دولة البوليس بل في دولة النقابات الأمنية ”.

وأكّد العلوي أنّه تم استهدافه من طرف النقابات الأمنية، بسبب تصريحاته السابقة بخصوص تجاوز منظوريها للقانون الأمر الذي أثار حفيظتهم، وفق تقديره، متابعا قوله: ”اليوم النقابات الأمنية في انفلات تام ولا ضابط لها ”.

وشدّد على أنّه لا يتبنى ثقافة الشتم كما أراد البعض ترويجه، وأنّه من المدافعين على الحق والكرامة، وقال: ”هل من المعقول أن يتم استهداف شباب تونس المثقف ويتم سجنه رفقة المجرمين والدواعش؟”.

وأضاف: ”من قاموا بإيقافنا لماذا كانوا رحماء مع سيف الدين مخلوف وغيره في حادثة المطار… يجب وضع حد لـ”وقف وعدّي للحبس” هذا الأمر يجب أن ينتهي! الأمر مضرّ بكرامة الناس وسيؤدي إلى انفجار.. هذه بلاد  لم تحقق لا حريات ولا اقتصاد اتركوا لها الكرامة على الأقل” حسب زعمه.

واعتبر أيمن العلوي أنّ سلب حرية الأشخاص تخضع إلى قوانين معينة، وعلى القضاء أن يتحمل مسؤوليته كضامن للحريات .

ويذكر أنّه تم مساءالسبت  20 مارس، ايقاف عضو المكتب السياسي لحزب الديمقراطيين الموحد  ايمن العلوي، وعضوي اللجنة المركزية أكرم التليلي وغيث المرواني، وذلك أمام مقر سكناهم بباردو.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139