الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تمنح تونس 60 مليون دولار لتوفير غذاء الشعب التونسي

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن منحة بقيمة 60 مليون دولار إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لتوفير دعم مباشر للأسر التونسية التي تواجه نقصا متواصلا في الغذاء وارتفاعا في أسعار الوقود والغذاء وانعدام اليقين الاقتصادي بشكل متزايد.

كانت الأسواق التونسية تعاني أصلا من نقص في السلع الأساسية عندما تسببت حرب بوتين غير المبررة على أوكرانيا بارتفاع جنوني في أسعار القمح والنفط، مما يعرض استقرار الكثير من الأسر التونسية للخطر.

تعكس هذه المنحة التزام الولايات المتحدة بدعم الشعب التونسي وتحسين أوضاعه الاقتصادية المعيشية. وتساعد هذه المبالغ في إنشاء شبكة أمان اجتماعي للتخفيف من انعدام الأمن الغذائي ودعم التونسيين فيما يشقون سبيلا نحو مستقبل أكثر أمانا. وبالإضافة إلى هذا الإعلان الأخير، تحافظ الولايات المتحدة على شراكتها طويلة الأمد مع الشعب التونسي من خلال مجموعة واسعة من المبادرات التي تدعم المجتمع المدني والقطاع الخاص فيما يحاول التونسيون تعزيز الديمقراطية وبناء مستقبل اقتصادي مزدهر يشمل التونسيين كافة.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.usaid.gov/news-information/press-releases/oct-13-2022-usaid-partners-unicef-social-safety-net-tunisian-people#:~:text=Press%20Release,-For%20Immediate%20Release&text=Today%20the%20U.S.%20Agency%20for,hikes%2C%20and%20rising%20economic%20uncertainty

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139