تعاون بين الخطوط الجوية القطرية وجوجل كلاود للارتقاء بتجربة المسافرين

الدوحة في 28 ماي /قنا/ أعلنت كل من الخطوط الجوية القطرية وجوجل كلاود عن بدء التعاون بينهما لفتح الآفاق أمام الناقلة القطرية لاستخدام البيانات من خلال الذكاء الاصطناعي التعلم الآلي عبر جوجل كلاود؛ وذلك للارتقاء بخدمة المسافرين الاستثنائية ولتعزيز كفاءاتها التشغيلية.

ويتوقع أن يعزز التعاون بين الجانبين قدرة تحليل بيانات مسافري الخطوط الجوية القطرية من خلال الذكاء الاصطناعي التعلم الآلي من جوجل ، بما في ذلك (BigQuery) و(Vertex AI)، ما يمنح عملاء الخطوط القطرية خدمة مسافرين استثنائية تقدم لهم عروضا مخصصة لاحتياجاتهم الفردية، مبنية على رحلاتهم السابقة ووجهات السفر الرائدة.

وكانت الخطوط الجوية القطرية نقلت في عام 2022 ما يزيد على 18.5 مليون مسافر عبر 150 وجهة ضمن شبكة وجهاتها العالمية، ومع هذا العدد الضخم والمتزايد من المسافرين، يصل العديد من البيانات المهيكلة وغير المهيكلة إلى وحدة التحول الرقمي التابعة للناقلة القطرية.

وقال السيد سرينيفاسان، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في الخطوط الجوية القطرية: “تعد الخطوط الجوية القطرية من الشركات الرائدة في قطاع الطيران، التي رفعت معايير الجودة عاليا من خلال الخدمة المميزة التي تقدمها لمسافريها، والحائزة على جوائز عالمية عديدة، وسيتيح لنا التعاون مع جوجل كلاود الفرصة لتعزيز المرونة وقدرة التوسع عند الحاجة، حيث نتطلع بشكل أكثر إلى الاستفادة من البيانات المنظمة وغير المنظمة لتقديم تجربة جديدة للعملاء والموظفين.

وأضاف أن الشركة ستستفيد أيضا من مجموعة خدمات السحابة الإلكترونية الآمنة والمتنوعة من جوجل لتعزيز عمليات القطرية والمطارات، خاصة في مجال إدارة مخزون الطائرات والمناولة الأرضية.

من جهته، قال السيد غسان كوستا، المدير العام لـ جوجل كلاود في قطر: “أصبح بإمكان الشركات اليوم اتخاذ قرارات ذكية في الوقت الفعلي، وتقديم تجارب مناسبة لعملائها من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ومن خلال استخدام جوجل كلاود يمكن للخطوط الجوية القطرية أن ترتقي بتجربة السفر الاستثنائية وتقدم للمسافرين توصيات سفر تناسب احتياجاتهم واهتماماتهم كما لو كان لديهم وكيل سفر مخصص لكل مسافر”.

بالإضافة إلى ذلك، تتطلع الخطوط الجوية القطرية وجوجل كلاود إلى فتح آفاق جديدة للتعاون فيما بينهما، بما في ذلك استخدام أدوات السحابة الإلكترونية لتعزيز طرق الدفع، وزيادة العمليات المبسطة وغيرها.

وتعد الاستدامة أيضا من الأولويات الأساسية في أجندة التحول الرقمي للناقلة القطرية، حيث ستستكشف استخدام جوجل كلاود السحابة الأفضل في الصناعة، لتنفيذ برامج جديدة تساهم في دعم الخطوط الجوية القطرية في تحقيق أهداف الاستدامة بحلول عام 2030.

nexus slot

garansi kekalahan 100