رفيق عبد السلام : سعيّد يلعب بلقمة التونسيين و التونسيات

اتهم القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام رئيس الجمهورية باللعب بلقمة عيش التونسيين و التونسيات و اطلاق الرصاص على الرجلين.

و قال عبدالسلام في تدوينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ان قول الرئيس قيس سعيد بأن المناخ السياسي غير سليم و غير مشجع على الاستثمار يعني دعوة المستثمرين بعدم التفكير في الاستثمار او التجارة او السياحة في تونس .

و اضاف ان موقع رئيس الجمهورية و دوره يفرضان عليه الدفاع عن صورة تونس في الخارج و بث صورة طمأنة للفاعلين السياسيين و الاقتصاديين .

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد اعتبر المناخ السياسي التونسي بـ”غير سليم وغير مشجع على الاستثمار،” مبينا انه “لا يمكن الحديث عن جو سياسي نقي في تونس الا حينما يكون المسؤول مسؤولا والقانون معبرا عن الارادة الشعبية والقضاء عادلا”.

وتساءل سعيّد في حوار له اليوم على قناة فرنسا 24”: هل نحن بالفعل دولة فقيرة أم إننا دولة نهبها من نهبها من الداخل؟ متابعا :“نسمع عن المليارات في نشرات الاخبار … مليارات لا تكاد تعد ولا تحصى ومع ذلك نحن في فقر وفساد ينخر الدولة. صحيح اننا في حاجة الى أموال ولكننا في حاجة أيضا الى عدالة اجتماعية والى إعلان حرب على الفساد وعلى أسراب الجراد… نحن في حاجة الى مناخ سياسي سليم …”

وأضاف: ” للأسف كلما ازدادت النصوص ازداد معها اللصوص في البلاد… وكلما ازداد نص إلا وازداد معه لص”، معتبرا أن حقوق التونسيين في أكثر الأحيان لا تتجاوز النصوص.

Aucune description disponible.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139