عبد العزيز الأنصاري: نسعى لجعل مونديال 2022 الأكثر أمنا

عبد العزيز الأنصاري: نسعى لجعل مونديال 2022 الأكثر أمنًا

أكد اللواء مهندس عبد العزيز عبد الله الأنصاري، رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة كأس العالم 2022، اليوم الأحد، أن قطر تستكمل استعداداتها الجادة والمكثفة لاستقبال منافسات البطولة، التي تعد التظاهرة الرياضية الأكبر في العالم.

وقال الأنصاري، خلال افتتاح أعمال مؤتمر “الميل الأخير” الأمني لكاس العالم 2022، الذي نظمته لجنة عمليات أمن وسلامة المونديال على مدار يومين بمشاركة دولية ومحلية واسعة، إن الهدف الأساسي للمؤتمر هو التأكيد على الجاهزية الأمنية لدولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم، والوقوف على اخر الاستعدادات اللازمة.

وأضاف: “نحرص على تعزيز التعاون الشرطي، ومتابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الأمنية بالتعاون مع الشركاء، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي”.

وأضاف: “أولينا الجوانب الأمنية كل اهتمامنا ورعايتنا، إعدادا وتدريبا وتأهيلا، لتكون هذه النسخة من كأس العالم هي الأكثر أمنا وأمانا، حيث أن قطر تتمتع بمستوى عال من الخدمات الأمنية والشرطية المطلوبة”.

وأكد أن الإعلان المشترك، الذي سيتوج هذا اللقاء بتبادل المعلومات وتبادل الخبرات بين دولة قطر (البلد المضيف) والدول المشاركة في بطولة كأس العالم والدول الأخرى والمنظمات الدولية ذات الصلة، والذي سيتم توقيعه خلال المؤتمر، يشكل فرصة طيبة لتطوير ودعم التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات لحفظ الأمن ومكافحة الجريمة.

وشدد مجددا على جاهزية دولة قطر لاستضافة هذا الحدث العالمي، تتويجا لجهود متواصلة خلال السنوات الماضية، شهدت وضع استراتيجيات وخطط أمنية مبنية على مؤشرات قياس دقيقة.

المصدر: Kooora

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139