قبل مونديال 2022 … ملعب الثُمامة القطري يحصل على جائزتي الخمس نجوم

نال ملعب الثُمامة المونديالي شهادتين تقديريتين قبل أشهر من انطلاق بطولة كأس العالم 2022، من برنامج المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة تقديراً للالتزام بمعايير الاستدامة خلال مراحل التصميم والتشييد تحضيراً للحدث الرياضي الكبير.

ووفقاً للمعلومات التي نشرها موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث فإن ملعب الثُمامة المونديالي حصل على شهادتين مرموقتين على صعيد استدامة التصميم وأعمال البناء، من برنامج المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة.

وبحسب التفاصيل منحت المؤسسة الخليجية للبحث والتطوير (جورد) ملعب الثُمامة شهادة (جي ساس) من فئة 5 نجوم في التصميم والبناء، وشهادة إدارة البناء من الفئة الأولى، ليكون أحدث ملاعب المونديال الذي يحصل على شهادة مرموقة من فئة 5 نجوم، بعد كل من ملعبي المدينة التعليمية وملعب البيت.

وحضر حفل تسليم الشهادتين عدد من كبار المسؤولين في اللجنة العليا للمشاريع والإرث والمؤسسة الخليجية للبحث والتطوير (جورد)، بالإضافة لممثلين عن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي والهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، واللجنة الفنية الفرعية الخليجية لمواصفات المباني الخضراء.

وفي هذا الإطار تحدث، غانم الكواري،  نائب المدير العام للخدمات الفنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن فخره بحصول الاستاد على شهادة من فئة 5 نجوم في الاستدامة، وقال في تصريحات نشرها موقع اللجنة العليا: “يأتي منح الاستاد هذه الشهادة المرموقة في الاستدامة ليلقي الضوء على ما قدمته فرق العمل من مهندسين ومعماريين ومقاولين، وكذلك الدور الأساسي لشركائنا”.

وأضاف الكواري قائلاً: “نتطلع بكل شغف إلى انطلاق منافسات كأس العالم بعد أشهر قليلة، واستضافة استاد الثمامة مباريات في البطولة المرتقبة، والإسهام بدور أساسي في تنظيم ناجح للحدث العالمي الذي تستضيفه منطقتنا لأول مرة في تاريخ كأس العالم”.

يُذكر أن جميع ملاعب بطولة كأس العالم 2022، ملتزمة باستيفاء متطلبات الحصول على شهادة من فئة 4 نجوم على الأقل من المنظومة العالمية للاستدامة، وهي المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لضمان التزام البنية التحتية للبطولة بالمعايير البيئية الصارمة.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139