قطر تخطط للاستثمار في صندوق “أرديان” الفرنسي للرقائق الإلكترونية

يخطط جهاز قطر للاستثمار للمشاركة كمستثمر رئيسي في صندوق “أرديان” (Ardian) لأشباه الموصلات، وهو صندوق أنشأته شركة الأسهم الخاصة الفرنسية “أرديان” للاستثمار في صناعة الرقائق الإلكترونية في مختلف أنحاء أوروبا.

قال جهاز قطر للاستثمار إن هذه الخطوة تعكس “إيمانه بتغلغل أشباه الموصلات في الاقتصاد العالمي، وتأثيرها على التحولات الرقمية والخضراء عبر عدة قطاعات رئيسية مثل الذكاء الاصطناعي ووسائل النقل والتكنولوجيا الاستهلاكية”.

كشف الصندوق السيادي، في بيان، أمس الاثنين، عزمه وشركة بي بي فرانس زيادة حجم شراكتهما الاستثمارية بما يصل إلى 300 مليون يورو، مما يمثل علامة فارقة في جهودهما التعاونية لدفع النمو الاقتصادي والابتكار في فرنسا.

وكشف جهاز قطر للاستثمار أن المرحلة الأولى من تلك الشراكة سهلت استثمارات كبيرة يبلغ إجماليها نحو 300 مليون يورو، والتي كان لها دور فعال في تعزيز خلق فرص العمل وتعزيز التنمية الاقتصادية، فضلاً عن دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الفرنسي.

وبناءً على هذا النجاح، شرع الطرفان في المرحلة الثانية من هذه الشراكة الاستثمارية واتفقا على الالتزام بمبلغ 300 مليون يورو أخرى في يناير2023، وعزز ذلك التزامهما بقيادة التغيير الإيجابي، مع الشروع في المرحلة الثالثة.

المصدر: الشرق

nexus slot

garansi kekalahan 100