قطر تعلن جاهزية سادس ملاعب مونديال 2022

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، ، جاهزية استاد “الثمامة”، سادس ملاعب مونديال 2022، لاحتضان نهائي كأس الأمير الذي سيجمع بين السد والريان في 22 أكتوبر المقبل.

وكشفت اللجنة في مؤتمر صحفي، عن آخر الترتيبات والتحضيرات لنهائي كأس الأمير، كما كشفت عن تجربة بطاقة المشجع والحقيبة الإعلامية.

وشاركت شركة “تكفن” التركية الرائدة في قطاع البناء والتشييد، في بناء استاد “الثمامة” عبر تحالف مع “هندسة الجابر” القطرية.

وقال سعود الأنصاري، مدير مشروع استاد “الثمامة”، أن الإعلان عن افتتاح سادس ملاعب المونديال يؤكد جاهزية قطر التامة لاستضافة البطولة قبل عام كامل من موعدها.

وأشار الأنصاري إلى أن سعة الاستاد الجديد تصل إلى 40 ألف مشجع، وهو الملعب الذي ستقام عليه 6 مباريات في بطولة كأس العرب، إضافة إلى 8 مباريات من نهائيات كأس العالم.

وأوضح أن تصميم الاستاد فيه رمزية للخليج والمنطقة العربية، ويتميز بجانب الاستدامة، حاله حال كل الملاعب القطرية التي شُيدت لاستقبال المونديال، بإعادة استخدام المواد وترشيد الطاقة.

وسيتم فك الجزء العلوي للمدرجات عقب نهاية المونديال في 18 ديسمبر 2022، ويستبدل بعيادة تابعة لمستشفى “سبيتار” وفندق، كما سيتم تخصيص عديد من الخدمات والمحلات التجارية التي تخدم أهل وسكان المنطقة.

ويوم الاثنين، أعلنت اللجنة الانتهاء من فرش عشب أرضية استاد “لوسيل”، أكبر استادات مونديال 2022 الثمانية، والذي يتسع لـ80 ألف مشجّع.

ومن المقرر أن يستضيف استاد لوسيل نهائي بطولة كأس العالم التي ستقام للمرة الأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139