قواعد اللعبة تغيرت في قطر.. إنفانتينو يخطط لثورة في نظام كأس العالم للمنتخبات والأندية

ينوي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إحداث ثورة في عالم رياضة كرة القدم، بعد النجاح التجاري والرياضي الكبير لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويخطط إنفانتينو إلى إقامة بطولة كأس العالم كل 3 سنوات كبداية خطة طويلة لتغيير عالم كرة القدم الحالي، وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن رئيس الفيفا مقتنع بأن قواعد اللعبة تغيرت مع إقامة كأس العالم في الشتاء بقطر، مما يدل على أن الرياضة يمكن أن تستمر في النمو، كما يخطط لإطلاق بطولة كأس العالم للأندية الموسعة في عام 2025 بمشاركة عدد أكبر من الأندية العالمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كل التوقعات قبل انطلاق مونديال قطر، كانت تشير لإرهاق اللاعبين وإصابات جماعية، بسبب إقامة البطولة في الشتاء، إلا أن ما حدث كان مفاجئ، بسبب المستوى المرتفع للمباريات، وهو المشهد الذي بدى مقنعا للجميع بإمكانية تغيير موعد البطولة.

وهذا بخلاف المكاسب المادية القياسية التي حققها مونديال قطر، حيث بلغت العائدات بلغت 6.2 مليار جنيه إسترليني – بزيادة قدرها 840 مليون جنيه إسترليني عن كأس العالم 2018 في روسيا.

وأكدت الصحيفة أن خطة إنفانتينو تتضمن إقامة كأس العالم للأندية والمسابقات القارية الأخرى للمنتخبات، في السنوات الأخرى التي لا تشهد وجود المونديال، إلا أن هذه الخطط لا يمكن أن تتحقق إلا بعد كأس العالم 2030، خاصة أن المحادثات بين الاتحادات على التقويم الدولي من 2024 إلى 2030 أوشكت على الانتهاء.

الدوحة – موقع الشرق

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
Tweet 20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139