كأس العالم FIFA قطر 2022.. مهرجان /فيفا/ للمشجعين يستقطب ما يقارب مليوني مشجع

وشكل مهرجان /فيفا/ للمشجعين، الذي افتتح في 19 نوفمبر الماضي، وجهة للمشجعين الأجانب والمحليين خلال البطولة، حيث تم عرض جميع مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 على شاشة عملاقة، بالإضافة إلى فقرات ترفيه مجانية عرفت مشاركة بعض الأسماء ذائعة الصيت في عالم الموسيقى العالمية مثل ديبلو ومالوما وكيز دانييل ونورة فتحي وترنداد كاردونا وكالفن هاريس.

وقالت ميعاد العمادي، مديرة مهرجان /فيفا/ للمشجعين: “بعد سنوات من العمل الجاد، يسرنا أن نرى مشجعي كرة القدم المتحمسين من جميع أرجاء العالم يأتون إلى مهرجان /فيفا/ للمشجعين من أجل الاحتفاء بكرة القدم”.

وأضافت أن “ردم الهوة بين الشرق والغرب جزء مهم من إرث تنظيم أول كأس عالمية في الشرق الأوسط والعالم العربي. وقد لعب مهرجان المشجعين دورا كبيرا في هذه المهمة النبيلة. أريد أن أشكر المجموعات الرائعة التي عملت معها والتي قامت بعمل جبار خلال السنوات الماضية لإنجاح هذا المشروع الرائع. ما كان لنجاحنا أن يتحقق لولا العمل الدؤوب الذي قدموه”.

وبدوره قال جيردين ليندهوت، رئيس قسم التسويق والترويج التجريبي في FIFA:” أثبت مهرجان /فيفا/ للمشجعين أنه روح البطولة، حيث يجمع الملايين من المشجعين من كل أنحاء العالم للمشاركة والتعبير عن شغفهم بهذه اللعبة الجميلة”.

وقد عاش المشجعون من مختلف أنحاء العالم كل اللحظات التي يتيحها هذا المهرجان الرائع، وفي هذا السياق قال سليم غانا، البالغ من العمر 27 سنة: “إنها المرة الخامسة التي أزور فيها مهرجان /فيفا/ للمشجعين وأنا أحب ذلك، أحاول الحضور متى استطعت لمشاهدة المباريات والاستمتاع بالموسيقى الرائعة والطعام أيضًا. أحب حقًا مقابلة المشجعين من جميع أنحاء العالم وهو ما تأتّى لنا هنا بفضل هذا المكان الرائع. إنها حقًا تجربة فريدة من نوعها، ولعلها أفضل بطولة لكأس العالم على الإطلاق”.

وبدورها، عبرت إيرينا، صاحبة الثلاثين عاما التي تشجع المنتخب الفرنسي، عن حماسها لمشاركة التجربة مع أصدقاء جدد، حيث قالت:” أنا حقًا أحب الاحتفال مع المشجعين الآخرين، وأحب مشاركتهم التشجيع، ويشكل مهرجان /فيفا/ للمشجعين المكان المثالي للقيام بذلك فأنت تقابل أشخاصًا من جميع أنحاء العالم وتشاهد المباريات رفقة مشجعين آخرين. إنها تجربة رائعة”.

أما مشجعا الأرجنتين، فيديريكو وولوسيانا اللذان يبلغان من العمر 33 و29 عامًا على التوالي، فكانا في الدوحة منذ بداية البطولة، حيث حضرا جميع مباريات الأرجنتين وقاما بزيارة مهرجان /فيفا/ للمشجعين عدة مرات أثناء إقامتهما بالدوحة، وذلك ليس فقط من أجل كرة القدم. وقالا: “لقد كان من الرائع مقابلة مشجعين من المملكة العربية السعودية والمغرب والمكسيك ومشاهدة المباريات. كان الجو رائعًا وهو أمر مدهش رؤية الجميع يستمتعون بالأجواء معًا”.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139