للكتاب والمبدعين العرب : انطلاق مسابقة جائزة الدولة لأدب الطفل و200 ألف ريال قطري للفائز

أعلنت وزارة الثقافة القطرية عن إطلاق الدورة التاسعة لجائزة الدولة لأدب الطفل حيث تستقبل الأعمال المشاركة بدءا من الأول من جانفي الحالي ويستمر استلام المشاركات حتى نهاية افريل 2022.

وفي دورتها التاسعة تحولت الجائزة من الاقتصار على الأعمال غير المنشورة إلى الأعمال المنشورة وهذا الاجراء يهدف لدعم المبدعين والمثقفين بعد تبعات جائحة كورونا ” كوفيد 19 ” ، لتشمل هذه الدورة الأعمال التي نشرت في أعوام 2019، 2020، 2021، والتي تخاطب الفئة العمرية من الطفولة المبكرة وحتى سن اليافعين، حيث سيتم تقسيم الأعمال المرشحة إلى ثلاث فئات /فئة ما قبل المدرسة3 وحتى 5 سنوات ، وفئة من 6 وحتى 10 سنوات ، وفئة اليافعين من 10 وحتى 19 سنة/ ، على أن يكون العمل المقدم للجائزة في طبعته الأولى مع ضمان حقوق الملكية الفكرية.

وتكون المشاركة عن طريق تقديم الاعمال والمشاركات عبر الموقع الالكتروني للجائزة (awardchild.qa) ومن خلال نموذج طلب الترشيح (الاستمارة ).

جدير بالذكر أن جائزة الدولة لأدب الطفل أطلقتها دولة قطر عام 2008، وتسعى إلى بناء جيل عربي، والارتقاء به من خلال “تشجيع الكتاب والمبدعين القطريين والعرب على إنتاج أعمال إبداعية رفيعة المستوى في الأدب والفنون، وتعزيز القيم الإنسانية والقدرات الذاتية بما يُنمي لدى الطفل الخبرة الحياتية، وترسيخ مفهوم الهوية والانتماء، في إطار الالتزام بمنظومة القيم العربية والإسلامية وتنمية الوعي الأدبي والجمالي لدى الطفل.

ويمنح الفائز في كل مجال من المجالات المعلن عنها جائزة مالية قدرها 200 ألف ريال قطري، وفي حالة تعدد الفائزين في المجال الواحد يقسم مبلغ الجائزة بينهم بالتساوي، ويمنح الفائز ميدالية ذهبية مع براءتها وشهادة تقدير.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139