مشيشي و دبيبة في افتتاح معرض طرابلس الدولي : السير في اتجاه بناء وحدة اقتصادية

أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأحد 23 ماي 2021 بمعرض طرابلس الدولي، على افتتاح فعاليات المنتدى والمعرض الاقتصادي الليبي – التونسي بحضور وفدي البلدين وعدد من رؤساء المنظمات الوطنية.
وفي كلمته الافتتاحية اعتبر رئيس الحكومة أنه مثلما أخذت ليبيا طريق الاستقرار السياسي وطريق الوحدة الوطنية فانها قادرة على اخذ طريق النماء والرخاء الاقتصادي الذي تستحقه، مؤكدا ان تونس ستكون في جانب ليبيا لان التونسيين والليبيين شعب واحد وبلد واحد ويطمحان لبناء اقتصاد واحد.
وشدّد رئيس هشام مشيشي على رغبة البلدين في بناء اقتصاد موّحد تعود نتائجه بالمنفعة المباشرة على شعبي البلدين معلنا ان المواطن الليبي سيعامل مثله مثل المواطن التونسي وان كل العراقيل التي كانت في السابق سيتم تجاوزها واعتبارها من الماض، وهذا ما سيجعلنا نعمل سويا على انجاز الوحدة الاقتصادية الحقيقية التي يتطلع لها الشعبان الليبي والتونسي.
من جهته لاحظ رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ان هذا المقر كان يتعرض للصواريخ والتدمير واليوم يحتضن هذا الحدث الاقتصادي الهام، مما يقيم الدليل على رغبة ليبيا في البناء واعادة الاعمار والاستقرار.
وأكد عبد الحميد الدبيبة ان تونس وليبيا ترميان الى مزيد التعاون وخاصة في مجال البنية التحتية والمشاريع السكنية وما اقامة هذا المعرض الضخم الا رسالة قوية على رغبة ليبيا في الاستفادة من الخبرات التونسية.
وقام الرئيسان بجولة داخل أروقة المعرض إطلع خلالها على ماتضمنته أجنحته من منتجات لعدد من الشركات في عدة قطاعات منها البناء والبنية التحتية والسياحة والمواد الغذائية.
ويذكر ان أكثر من 170 شركة من مختلف القطاعات شاركت في فعاليات المعرض إلى جانب 1200 رجل أعمال.
Peut être une image de une personne ou plus, personnes debout et intérieur
Peut être une image de 1 personne et position debout
Peut être une image de 6 personnes et personnes debout
الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139