مشيشي يصل الدوحة : ملياري دولار من قطر بين وديعة و قرض ميسّر و مليوني جرعة تلقيح و الترفيع في عدد عقود العمل الى 50 ألف

اعلنت وكالة الانباء القطرية ان  هشام مشيشي رئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة وصل  إلى الدوحة مساء امس الجمعة، في زيارة لقطر تستغرق عدة أيام.

وكان في استقباله والوفد المرافق لدى وصوله مطار حمد الدولي، سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، و سعد بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى تونس، و سامي السعيدي سفير الجمهورية التونسية .

وفي هذا الساق علمنا ان زيارة مشيشي ستتوج بجملة من الاتفاقيات التي تترجم عمق الروابط بين البلدين الشقيقين و تؤكد مرة اخرى حرص دولة قطر بتوجيهات من صاحب السمو الامير تميم بن حمد على الوقوف مع تونس اقتصاديا و ماليا خاصة في هذا الظرف الصعب.

و وفق لمصادر مسؤولة  فأن قطر ستمنح تونس 2 مليار دولار في شكل قرض ووديعة بنسبة فائدة ضعيفة جدا، ومن المرجح أن يصل المبلغ إلى تونس خلال جوان القادم، بالإضافة إلى مليوني تلقيح ضد كورونا، وإمضاء اتفاق لمضاعفة عقود العمل المخصصة للتونسيين بقطر ليتجاوز الـ50 ألفا.

كما ان قطر بصدد تبنّي تنظيم منتدى دولي للاستثمار في تونس سيوفّر 25 مليار دولار على مدى خمس سنوات.

يذكر ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كان قد زار الدوحة منذ ايام و اجرى سلسلة من اللقاءات وصفت بالمثمرة و قد اعتبر  المتابعون للشأن التونسي تلك الزيارة بأنها مهدت لزيارة رئيس الحكومة هشام المشيشي .

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139