وزارة الصحة تنفي اخلال الطرف الاجنبي بتمويل مستشفى أطفال متعد الإختصاصات المبرمج بمنوبة وتكشف اسباب التعطيل

كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء 18 جانفي 2023، تفاصيل تعطل إنجاز مشروع مستشفى أطفال متعد الإختصاصات المبرمج بمنوبة، وذلك تبعا لما تم تداوله في إحدى وسائل الإعلام السمعية بخصوص إخلال الطرف الأجنبي بتمويل المشروع. وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن المشروع المذكور المبرمج منذ 2016 في إطار المخطط الخماسي 2016 -2020 يعتبر أحد المشاريع المعطلة، والتي تعمل مصالح الوزارة على حلحلته وتجسيمه خلال المخطط الثلاثي للتنمية 2023-2025.
وأضافتت أن أسباب تعطل التنفيذ تعود إلى اشكاليات عقارية وإلى غياب التنسيق في إطار ترحيل بعض المشاريع إلى مخطط موال مع التأكيد على التزام الممول الأجنبي بتعهداته تجاه الجانب التونسي واستعداده للمساندة المالية اللازمة حال استكمال كل الإجراءات الفنية والإدارية المستوجبة لحسن انطلاق المشروع.
كما ذكّرت وزارة الصحة بأن كل التعهدات الخاصة بتمويل المشاريع الراجعة لها بالنظر قطاعيا محل اتفاقيات ممضاة وتتم متابعتها بصفة مباشرة مع الأطراف الأجنبية المتعهدة.
ويذكر انه تمت، في شهر ديسمبر 2017، المصادقة بمقر ولاية منوبة على إنجاز مشروع مستشفى متعدد الاختصاصات لطب الأطفال بالجهة على قطعة أرض بمنطقة صنهاجة من معتمدية وادي الليل بولاية منوبة والتي وقع آنذاك تحوزيها وقتيا من قبل مصالح الإدارة الجهوية للصحة في ولاية منوبة.
ويمتد المشروع، الذي من شأنه أن يخفف الضغط على مستشفى الأطفال بالعاصمة، على مساحة 55 ألف متر مربع وتبلغ طاقة استيعابه 410 سرير وتبلغ عدد قاعات العمليات به 16 قاعة وسيتضمن جميع اختصاصات طب وجراحة الأطفال. وقدرت كلفة المشروع الذي ستساهم دولة قطر في تمويله بنحو 200 مليون دينار.
الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139