أكثر من 150 مؤسسة تونسية ستشارك بالمعرض الليبي التونسي بطرابلس

كشف مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، أنّ أكثر من 150 مؤسسة تونسية تعمل في عدّة مجالات أكدت الى الآن حضورها الدورة الأولى من المعرض الليبي التونسي.

وأكد مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، في بلاغ نشره على صفحته على موقع فايسبوك، أن ّهذه التظاهرة التي ستحتضنها أيام 23 و24 و25 ماي 2021 مدينة طرابلس بليبيا، تحت شعار “منتدى التوأمة الاقتصادي نحو إفريقيا”.

وينظم مجلس الأعمال التونسي الليبي الإفريقي هذا المعرض بالشراكة مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس ومركز النهوض بالصادرات الليبي الدورة الأولى.

ويهدف المعرض إلى توطيد الشراكة بين الفاعلين الإقتصاديين بالبلدين والعمل على بلورة توجه مشترك نحو إفريقيا جنوب الصحراء ولتكون تونس وليبيا بوابة لعديد الدول في أوروبا وآسيا وأمريكا المهتمة بالسوق الإفريقية.

ويعد المعرض، أيضا، فرصة كذلك للفاعلين الإقتصاديين من تونس وليبيا لإعادة التمركز والرفع من نسق المبادلات والاستثمارات بين البلدين وتوحيد الجهود للاتجاه نحو افريقيا.ا.

Peut être une image de une personne ou plus et texte

يُذكر أن مجلس الأعمال التونسي الإفريقي نظم الدورة الثالثة للمنتدى الإقتصادي التونسي الليبي بمدينة صفاقس يوم 11 مارس 2021، تحت شعار “ملتقى الأمل والتحدي لبناء اقتصاد متكامل” في سعي لبحث الإشكاليات والصعوبات التي تعترض رجال الأعمال في البلدين وتعيق علاقات الشراكة.

وشارك في هذا المنتدى أكثر من 200 رجل اعمال تونسي و100 رجل اعمال ليبي من قطاعات مختلفة على غرار البناء والتجارة والصناعة والخدمات، إضافة الى عدد من الوزراء ووكلاء الوزراء ورؤساء المنشآت الحكومية ورؤساء الغرف التجارية من مختلف المناطق الليبية شرقا وغربا.

يُشار إلى أنّ المبادلات التجارية بين تونس وليبيا تراجعت إلى أقل من مليار دينار، حاليا، بعد أن كانت في حدود 5ر3 مليار دينار قبل سنة 2010.

المصدر: وكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات)

nexus slot

garansi kekalahan 100