الزكرواي: ”سعيّد في حالة إنكار للأزمة.. ومنظومته العجيبة ستفشل”

شدّد أستاذ القانون العام، الصغير الزكراوي، خلال استضافته في برنامج “ميدي شو”، الاثنين 13 مارس 2023، على أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد “في حالة إنكار ولا يعترف بأنّ هناك أزمة”، معتبرا أنّنا في “وضع بناءات فوضوية عمرها مرتبط بالعمر السياسي للرئيس”، وفق تقديره.

وقدّر الزكراوي أنّ قيس سعيّد يرى نفسه “كيانا فوق كلّ المؤسّسات”، قائلا: “لا يتحمّل المسؤولية ولا يُساءل ولا يُحاسب.. هذا رئيس متأّله”.

وأكّد الصغير الزكراوي أنّه كان يتعيّن على قيس سعيّد قبول الحوار والدعوة إلى الاجتماع لإيجاد برنامج تصوّر لإخراج البلاد من الأزمة التي تمرّ بها، قائلا: “نعيش أزمة، هل نواجهها بالنظام القاعدي؟.. هذا ليس بناء قاعديا بل هو تفكيك للدولة على ‘قعدة’، ثمّ إنّ البناء القاعدي لا يعني اللامركزية وأفكار طوباوية وغير قابلة للتطبيق”.

وقال: “من يتحكّم وراء الستّار هو رئيس الدولة، فهو قطب الرحى، وقد منح نفسه سلطات وصلاحيات فرعونية.. نظام قيس سعيّد نظام المرشد الأعلى والإمامة..”.

وأضاف: “منظومة قيس سعيّد الغريبة والعجيبة، ستفشل، فهي تفتقر إلى المبادئ والقيم، والرئيس بصدد تقويض مؤسّسات الدولة، وأخطر من الفساد المالي، هو فرض علينا هذه المنظومة، فرضا وإسقاطا”.

nexus slot

garansi kekalahan 100