القطريات يتصدرن دول الخليج في المشاركة بسوق العمل

كشف تقرير صادر عن “بين آند كومباني” العالمية للاستشارات عن ريادة دولة قطر فيما يتعلق بمشاركة السيدات ضمن القوى العاملة على مستوى دول الخليج، خاصة في الأعمال التجارية.

وأكد التقرير بأن نسبة 60 في المئة من القطريات يشاركون في القوى العاملة في دولة قطر، تليها الإمارات حيث تشارك  53 في المئة من الإماراتيات في سوق العمل، بحسب ما أورده القسم الاقتصادي بقناة CNN.

وبين التقرير بأن السعودية تشهد أسرع وتيرة نمو لمشاركة السيدات بسوق العمل، حيث بلغت نسبتهن في المملكة 37 في المئة في الربع الأول من 2023، متجاوزة أهداف رؤية 2030 وقبل أكثر من سبع سنوات من الموعد المحدد.

وتظهر البيانات أن الحكومات في دول مجلس التعاون الخليجي قد أسهمت بدور بالغ الأهمية في تحفيز المساواة بين الجنسين في شتى القطاعات.

وخلال السنوات الماضية اقتحمت المرأة القطرية معظم مجالات العمل المتاحة أمامها، وتدرجت من وجودها في مجالي التدريس والطب، إلى الوجود في مختلف المجالات.

فبالإضافة إلى المهن التقليدية عملت المرأة القطرية في مجال المال والاستثمار، وأصبح للسيدات في قطر العديد من الأعمال التجارية والاستثمارية التي أهلتها لتتصدر بوجودها المنطقة والإقليم.

الدوحة – موقع الشرق

nexus slot

garansi kekalahan 100