القطرية لطائرات رجال الأعمال تحقق رقما قياسيا في عدد خدماتها التشغيلية

الدوحة في 23 جانفي /قنا/ حققت القطرية لطائرات رجال الأعمال، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، نموا قياسيا في عدد الرحلات القادمة والمغادرة، حيث شهد مقر عملياتها التشغيلية بمطار الدوحة الدولي، زيادة استثنائية على أساس سنوي بلغت 595 في المائة للرحلات القادمة، و574 في المائة للرحلات المغادرة بين شهري نوفمبر وديسمبر 2022.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن القطرية لطائرات رجال الأعمال أحرزت نموا باهرا خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لتظهر بذلك قوة الخدمات التشغيلية الرائدة للشركة دون المساومة على أعلى مستويات الفخامة لإرضاء المسافرين.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن هذا التطور المستمر يعزز ثقة المسافرين في الخطوط الجوية القطرية، ويؤكد كذلك تعهدها بمواصلة التطور والابتكار والتميز.

وكانت القطرية لطائرات رجال الأعمال، قد حدثت مبنى عملياتها في الدوحة تحضيرا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الأضخم في العالم والأولى في منطقة الشرق الأوسط، لترتقي بخدماتها وتقدم تجربة سفر سلسة، وشمل هذا التحديث جوانب أخرى تتعلق بالأطعمة والمشروبات، وخدمة مناولة الحقائب، بالإضافة إلى التدريب الشامل لأفراد طاقم العمل وتحديث كافة المرافق، فضلا عن تطوير خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت والبث المباشر في مبنى المسافرين وعلى متن الطائرة، ليتمكن المسافرون من متابعة مباريات كأس العالم مباشرة.

كما ضمت القطرية لطائرات رجال الأعمال، ثلاث طائرات من طراز جلفستريم G650ER، ليصل بذلك عدد الطائرات من الطراز ذاته إلى 15 طائرة ضمن أسطول طائراتها الذي يبلغ 19 طائرة استثنائية بنمو في عدد طائراتها نسبته 25 في المائة، مما يجعل القطرية لطائرات رجال الأعمال أكبر مالك ومشغل في العالم لطائرات جلفستريم G650ER.

وأضافت القطرية لطائرات رجال الأعمال طائرتين من طراز إيرباص A319، ستعمل إحداهما لنقل المسافرين، فيما ستخصص الأخرى كطائرة إسعاف جوي (أير أمبولانس).

ويأتي ذلك مع تحقيق أهداف الاستدامة البيئية عبر استخدام القطرية لطائرات رجال الأعمال وقود الطيران المستدام (SAF) بنسبة مئة بالمئة.

يذكر أن القطرية لرجال الأعمال تقدم مجموعة متكاملة من خدماتها التشغيلية للطائرات القادمة والمغادرة من مطار الدوحة الدولي في قطر، وتتضمن هذه الخدمات: التخطيط للرحلات بالكامل وإنهاء إجراءات المسافرين والمناولة الأرضية وتخليص إجراءات سلطة الجمارك والجوازات، وغيرها.

nexus slot

garansi kekalahan 100