بعد استقالة ناديا عكاشة .. بيت الرئاسة بدأ يتشقق ..

أعلنت مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة في تدوينة على صفحتها على فايسبوك اليوم الاثنين 24 جانفي 2022، استقالتها من منصب مديرة الديوان الرئاسي.

وكتبت عكاشة ما يلي:
قررت اليوم تقديم إستقالتي للسيد رئيس الجمهورية من منصب مديرة الديوان الرئاسي بعد سنتين من العمل.
لقد كان لي شرف العمل من أجل المصلحة العليا للوطن من موقعي بما توفر لدي من جهد  إلى جانب السيد رئيس الجمهورية.
لكنني اليوم و أمام وجود اختلافات جوهرية في وجهات النظر المتعلقة بهذه المصلحة الفضلى أرى من واجبي الانسحاب من منصبي كمديرة للديوان الرئاسي متمنية التوفيق للجميع وداعية الله أن يحمي هذا الوطن من كل سوء.

الجورشي تعليقا على استقالة عكاشة..”بيت الرئاسة بدأ يتشقق …”

صلاح الدين الجورشي

علق المحلل السياسي صلاح الدين الجورشي في مداخلة له مساء اليوم الاثنين، في برنامج “منك نسمع” على موجات ديوان أف أم، على استقالة مديرة ديوان رئيس الجمهورية نادية عكاشة من منصبها.

وأشار الجورشي الى أن هذه الاستقالة مفاجئة وغير متوقعة، قائلا “نادية عكاشة سيدة قوية والجميع كان يظن أنها ستتمسك بمنصبها.”

وأضاف المتحدث ” على ما يبدو أن نادية عكاشة وجدت نفسها مضطرة الى تقديم هذه الاستقالة، على اعتبار أن ميزان القوى داخل قصر قرطاج قد تغلب لصالح خصومها.”

وتابع قائلا ” عكاشة أرادت أن تخرج بأقل الأضرار من  الصراع الذي دام أشهرا مع الجناح المناهض لها داخل قصر قرطاج”.

وبين الجورشي بأن عكاشة خشيت أن تجد نفسها في وضعية صعبة تنعكس سلبا على الرئيس قيس سعيد، مشيرا الى أنها مزالت تثق بسعيد وبعض توجهاته ولذلك فكرت بأنها اذا استمرت في هذا الصراع داخل القصر الرئاسي فذلك سينعكس سلبا على رئيس الجمهورية بحسب تقديره.

وأردف الجورشي قائلا” الأكيد أن خروج نادية عكاشة من قصر قرطاج سيترك فراغا وقد يجعل الرئيس مرتبكا الى حين ملأ هذا الفراغ بشخصية قوية مثل نادية عكاشة.”

وتوقع الجورشي بأن استقالة عكاشة ستكون لها تداعيات على قصر قرطاج في المرحلة القادمة، قائلا ” بيت الرئاسة بدأ يتشقق حول قيس سيعد وقد يضطر أن يعيد النظر في أسلوب تعامله على المستوى السياسي لا سيما في اختيار الأشخاص المساندين له.”

واعتبر صلاح الدين الجورشي، أن سيعد سيجد صعوبة كبيرة في إيجاد الشخصية القادمة التي ستخلف نادية عكاشة، مشيرا الى أنها أضحت الصندوق الأسود للرئيس قيس سعيد والمشرفة على كل تحركاته.

وبين ضيف ” منك نسمع” بأن الرئيس سيكون حذرا في اختيار الشخصية القادمة لادارة ديوانه الرئاسي، مضيفا بأن الرئيس سيدخل مرحلة جديدة ما بعد هذه الاستقالة.

nexus slot

garansi kekalahan 100