دوري ابطال اوروبا .. النتائج و الاهداف

انتزع ليفربول الإنكليزي فوزا صعبا من ضيفه ميلان الإيطالي 3-2 الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي شهدت تعادل أتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي سلبا.

وسجّل للفائز كل من الإنكليزي فيكايو توموري (9 خطأ في مرمى فريقه) والمصري محمد صلاح (49) وجوردان هندرسون (69) في حين وقّع الكرواتي أنتي ريبيتش (42) والإسباني براهيم دياز (44) هدفي الخاسر.

على ملعب “أنفيلد” ارتأى مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب إراحة قطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك ومنح الفرصة لجو غوميز، كما أوكل إلى البلجيكي ديفوك أوريجي مهمة اللعب كقلب هجوم على حساب السنغالي ساديو مانيه.

في المقابل، غاب عن ميلان نجمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (39 عاما) بداعي الإصابة في وتر أخيل وقد حلّ بدلا منه المهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش.

باريس سان جيرمان يكتفي بالتعادل مع كلوب بروج

وافتتح الفريق الباريسي التسجيل عبر لاعبه الإسباني أندير هيريرا 15، لكن أصحاب الأرض عادلوا الأرقام بواسطة كابتن الفريق هانز فاناكين 27.

وبدأ ثلاثي الرعب، ميسي، نيمار ومبابي المباراة كأساسيين لكنهم لم يقدموا العرض المنتظر منهم أمام خوض مباراة بطولية للغاية من قبل كلوب بروج.

وخرج مبابي متأثراً بإصابة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

ريال مدريد ينتزع فوزاً ثميناً من إنتر

ووقّع البرازيلي رودريغو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (89).

فوز “قاتل”

قاد البديل المهاجم الدولي البرازيلي رودريغو فريقه ريال مدريد الإسباني إلى خطف فوز قاتل من مضيفه إنتر ميلان الإيطالي بتسجيله الهدف الوحيد في قمة المجموعة الرابعة على ملعب “جوسيبي مياتسا” في ميلانو الأربعاء في الجولة الأولى من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان ريال مدريد في طريقه إلى كسب نقطة ثمينة بفرض التعادل على إنتر ميلان الذي كان صاحب أفضلية نسبية أغلب فترات المباراة، لكن رودريغو، بديل لوكاس فاسكيس، اقتنص هدفا غاليا بعد هجمة منسقة قادها الدولي الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي مرر كرة على طبق من ذهب إلى البديل الآخر الدولي الفرنسي إدواردو

كامافينغا الذي لعب مكان الكرواتي لوكا مودريتش، فهيأها بدوره إلى رودريغو أمام المرمى فتابعها “على الطائر” بيسراه داخل المرمى.

وكان إنتر ميلان صاحب الأفضلية منذ بداية المباراة وضغط بقوة تفاديا لسيناريو الموسم الماضي عندما سقط على أرضه أمام النادي الملكي بثنائية نظيفة في دور المجموعات بعدما كان خسر أمامه 2-3 في مدريد.

ويعود الفضل في الفوز الملكي أيضا إلى حارس مرماه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا الذي تألق بشكل لافت وتصدى للعديد من الفرص الحقيقية خصوصا للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والبوسني إدين دجيكو.

وأبقى مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي على قائد المنتخب البلجيكي إدين هازار على دكة البدلاء مفضلا عليه لوكاس فاسكيس.

بوروسيا دورتموند يغنم النقاط الثلاث من بوابة بشيكتاش

ضرب بوروسيا دورتموند الألماني بقوّة في بداية مشواره في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عندما تغلب على مستضيفه بشيكتاش التركي 2-1 الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجّل للفائز كل من الإنكليزي جود بيلينغهام (20) والنرويجي إيرلينغ هالاند (45+3) في حين ذلّل الإسباني فرانسيسكو مونتيرو (90+4) الفارق للخاسر.

وأصبح بيلينغهام (18 عامًا و78 يوما) أصغر لاعب يسجل على الإطلاق في مباراتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا، متجاوزًا الفرنسي كيليان مبابي (18 عامًا و85 يوما في آذار/مارس 2017).

في المقابل، سجل هالاند هدفه الـ21 هدفا في 17 مباراة في المسابقة القارية العريقة في أقل عدد مباريات احتاجها لاعب للوصول إلى هذا المجموع في المسابقة.

وكان هالاند خطف الأنظار الموسم الماضي عندما أصبح أصغر لاعب يصل إلى حاجز 20 هدفاً في المسابقة القارية الأولى في أقل عدد من المباريات (14).

وبحسب موقع “أوبتا” للإحصاءات الرياضية يسجل هالاند معدل هدف واحد في كل 63 دقيقة في المسابقة القارية العريقة، وهي أفضل نسبة أهداف في الدقيقة بين جميع اللاعبين الذين لديهم 20 هدفًا على الأقل في المسابقة.

فوز كبير لأياكس

وضمن ذات المجموعة حقق أياكس أمستردام الهولندي فوزاً باهراً على مستضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 5-1.

على ملعب “جوزيه ألفالاده” في لشبونة، فرض المهاجم الدولي الإيفواري سيباستيان هالير نفسه نجما للمباراة بتسجيله رباعية “سوبر هاتريك”.

ومنح هالر التقدم لأياكس أمستردام بعد مرور دقيقتين فقط قبل أن يضيف الهدف الثاني بعد سبع دقائق (9).

وقلص سبورتينغ الفارق في الدقيقة 33 عبر باولينيو، لكن ستيفن بيرخويس أعاده إلى سابق عهده بعد ست دقائق (39).

وقضى هالر مطلع الشوط الثاني على آمال سبورتينغ في العودة في نتيجة المباراة عندما سجل هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 51.

وختم هالر المهرجان بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 63.

المصدر : BEIN SPORT

nexus slot

garansi kekalahan 100