صحفيو إذاعة المنستير يقاطعون والي الجهة

قرر صحفيو إذاعة المنستير مقاطعة كافة أنشطة والي الجهة منذر بن سيك، احتجاجا على تتالي الاعتداءات والضغط المتواصل والسعي المحموم له لتوظيف الاذاعة لخدمة مصالحه وتلميع صورته، وفق بيان للنقابة الوطنية للصحفيين.

وطالب الهيكل النقابي الوالي بالاعتذار لما بدر منه من ممارسات شنيعة  تذكر بممارسات العهد البائد، حسب البيان.

وقالت النقابة إنها تتبنى مخرجات الاجتماع العام لصحفيي وصحفيات إذاعة المنستير المنعقد اليوم الإثنين 29 ماي 2023، وأكدت تمسكها باستقلالية الخط التحريري للإذاعة ولكل مؤسسات الاعلام العمومية والخاصة باعتبارها مرفقا عموميا يقوم على خدمة الصالح العام من خلال دورها في نشر الخبر والتعاطي المهني الموضوعي ومراقبة آداء السلط الجهوية.

وحمّل البيان رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية مسؤولية وضع حد لمثل هذه الممارسات اللامسؤولة التي اقدم عليها والي المنستير.

وأوضحت النقابة أن الوالي منذر بن سيك عمد في عديد المناسبات إلى هرسلة الصحفيين والصحفيات في إذاعة المنستير وممارسة ضغوط عليهم إما عبر المراسلات أو أثناء قيامهم بالتغطية الميدانية آخرها يوم الجمعة 26 ماي 2023 من خلال قوله للزميل الصحفي حاتم بلحوش أثناء تغطيته لنشاطه “ما تنساش انا عرفكم”، إلى جانب تعمده استجواب صحفيي الإذاعة عن تغطية نشاطه اليومي بشكل متكرر.

كما سبق أثناء زيارة رئيس الجمهورية للمنستير يوم 6 أفريل 2023  ان قام موظفان تابعان للولاية بالاعتداء على الزميلة اسماء البكوش ومحاولة منعها من طرح أسئلة وذلك بطلب من والي الجهة.

وأضافت النقابة أن والي المنستير كان قد غادر برنامج الزميلة عواطف الجبالي غاضبا معتبرا أنه ليس من دوره الإجابة على أسئلة المواطنين.
المصدر : شمس اف ام

nexus slot

garansi kekalahan 100