مسيرات حاشدة في قطر احتفالاً بفوز أردوغان بولاية جديدة.. وصور الرئيس التركي تزيّن أبراج الدوحة

انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، مساء الأحد، 28 مايو/أيار 2023، مسيرات عفوية في منطقة “كتارا” احتفالاً بتقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية. وحمل المشاركون الأعلام التركية، مرددين هتافات الفرحة العارمة بفوز أردوغان، بحسب مراسل الأناضول.

فيما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات التركية، الأحد، فتح 75.42% من الصناديق في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية داخل البلاد وخارجها حتى اللحظة. وقالت الهيئة إن الرئيس رجب طيب أردوغان حصل على 53.41% من الأصوات المعدودة، فيما حصل مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو على 46.59%.

في حين زُينت أبراج العاصمة القطرية الدوحة بصور كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وكذلك بالعلم التركي.

أمير قطر يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات

في سياق متصل، هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية. وقال الأمير تميم في تغريدة: “أخي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيداً من التطور والنماء”.

في الوقت ذاته، بعث رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، الأحد، برقية تهنئة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة.

حيث أوضح الديوان الأميري أن آل ثاني بعث ببرقية إلى الرئيس أردوغان بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنياً له “التوفيق وللعلاقات الاستراتيجية بين البلدين المزيد من التطور والنماء”.

من جهة أخرى تصدّر وسم “أردوغان” ترتيب الوسوم الأكثر تداولاً بتويتر، في الدول العربية، حيث تصدّر الوسم في مصر بتغريدات تجاوزت 135 ألفاً، وكذلك وسم الانتخابات التركية بأكثر من 29 ألف تغريدة، وكذلك تصدّر في كل من السعودية، والأردن، في الوقت نفسه كان التريند الأول سياسياً في الإمارات بتغريدات تجاوزت 60 ألفاً، وفي البحرين بـ29 ألفاً.

أما في قطر فتصدّر “أردوغان” ترتيب الوسم الأكثر تداولاً بتغريدات تجاوزت 65 ألفاً، وكذلك حل بالمرتبة الثانية وسم الانتخابات التركية بتغريدات 31.7 ألف. وفي سلطنة عمان، تصدّر وسم الانتخابات التركية، ترتيب الوسم الأكثر تداولاً بتويتر، بتغريدات تجاوزت 20 ألفاً.

تصدّر وسم أردوغان وانتخابات تركيا في العالم العربي

كذلك، وفي الكويت تصدّرت وسوم “الانتخابات التركية” و”الشعب التركي” و”الانتخابات الرئاسية التركية” المراكز الأولى الثلاثة في ترتيب الوسوم الأكثر تداولاً بتغريدات تجاوزات 21 ألفاً و8 آلاف و13.9 ألف على التوالي، وفي العراق، تصدّرت وسوم “أردوغان” و”تركيا” و”الشعب التركي” المراكز الأولى أيضاً في ترتيب الوسم الأكثر انتشاراً بتغريدات 137 ألفاً و7.34 ألف وأكثر من 8 آلاف على التوالي.

أما في المغرب، فتصدرت وسوم أردوغان وتركيا والانتخابات الرئاسية التركية والشعب التركي المراكز الأربعة الأولى بترتيب الوسم الأكثر تداولاً بتغريدات 139 ألفاً و38.9 ألف و14.4 ألف و8.8 ألف على التوالي.

في سياق متصل، فقد انطلقت الاحتفالات أمام مقر حزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، وكذلك في معظم المدن التركية، ابتهاجاً بفوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على منافسه كمال كليجدار أوغلو، وفق النتائج الأولية لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التركية، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس التركي لإلقاء خطاب الفوز.

في حين شهدت شوارع مدينة إسطنبول خروج الآلاف احتفالاً بالرئيس التركي، وكذلك شهدت أنقرة انتظار أعضاء العدالة والتنمية أمام مقر الحزب في أنقرة لخطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

المصدر : عربي بوست

nexus slot

garansi kekalahan 100