نجوم باري سانجرمان يشيدون بملاعب قطر المونديالية

اختتمَ باريس سان جيرمان الفرنسي جولته الترويجية في قطر، والتي استمرت على مدار يومين قام خلالها نجوم الفريق بالعديد من الزيارات المختلفة منها زيارة مؤسسة قطر، وملعبي الثمامة والمدينة التعليمية، ومتحف قطر الأولمبي، وسوق واقف وشهدت بعثة الباريسي أمس الاثنين 16 ماي  انضمام الثلاثي الفرنسي كيليان مبابي، وحارس المرمى الإيطالي جانلويجي دوناروما وقائد خط الدفاع، البرازيلي ماركينيوس.
كما قامَ نجوم النادي الباريسي بزيارة إلى أكاديمية أسباير، ولعبوا بشكل استعراضي في الملعب المغطى تحت قبة أسباير على هامش لقائهم مع 51 شخصًا مؤثرًا من شتى بقاع العالم، وحرص الصقر الذهبي معتز برشم، بطل العالم وحامل ذهبية الوثب العالمي بأولمبياد طوكيو 2020 الأخيرة، على التواجد مع نجوم الباريسي، حيث استعرض برشم مهاراته في كرة القدم كذلك أمام نيمار وماركينيوس.

والتقى عدد من نجوم نادي «باريس سان جيرمان» بمحبي كرة القدم الأطفال من أكاديمية «باريس سان جيرمان» في قطر، وشاركوا في برامج رياضية أخرى تابعة للمؤسسة وذلك في المدينة التعليمية.
وقد شاركَ أكثر من 100 طفل في أكاديمية العوسج، وهي إحدى المدارس التابعة للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، أسئلتهم مع اللاعبين من أبطال كرة القدم الفرنسية، الذين تحدّثوا عن شغفهم بكرة القدم منذ الصغر، وعن المهارات التي يتوجب تنميتها منذ عمر مبكر للتألق في عالم كرة القدم بالمستقبل ولاحتراف كرة القدم، ليتم بعدها التقاط صور مع الأطفال، والحصول على توقيع اللاعبين. وقالَ أندير هيريرا لاعب وسط باريس سان جيرمان: «أنا سعيد جدًا بوجودي هنا معكم وبالتعرّف على العمل الرائع الذي تقومون به هنا في قطر لترويج لعبة كرة القدم». وتحدثَ لاعب الباريسي لياندرو دانييل باريديس مع الأطفال وقدم بعض النصائح، حتى يكونوا لاعبين متميزين، مشيرًا إلى أنه بدأ لعب كرة القدم في سن الثالثة أو الرابعة، وكنت محظوظًا لتلقّي كل الدعم الذي أحتاجه لأصبح اللاعب الذي أنا عليه اليوم، كما تحدث هيريرا، مع الأطفال حول ضرورة الاعتناء بالجسم والمحافظة عليه واتباع نمط غذائي وطعام صحي ومُغذٍ.


وخلال هذه الجلسة تم تعريف النجوم لاعبي كرة القدم بنبذة عن برامج مؤسسة قطر ومبادراتها في مجالات التعليم والعلوم والبحوث وتنمية المجتمع وذلك خلال فترة وجودهم في المدينة التعليمية، والتي تضمنت جولة على شرفة مبنى 2015 (المقرّ الرئيسي لمؤسسة قطر). تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية باريس سان جيرمان في قطر تأسست ثمرة شراكة بين النادي ومؤسسة قطر.
وحرصَ نجوم الفريق كيليان مبابي الذي انضم إلى الباريسي في الدوحة بعد تتويجه بلقب سوبر ستار فرنسا، والنجم البرازيلي نيمار، والألماني جوليان دراكسلر والمغربي أشرف حكيمي والهولندي جيورجينهو فاينالدوم، والبرتغالي دانيلو بيريرا، على زيارة استادي الثمامة والمدينة التعليمية، وهما اثنان من ملاعب كأس العالم قطر 2022، وكانت الزيارة برعاية الخطوط الجوية القطرية، بحضور النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام. وأشاد نجوم الباريسي بملاعب كأس العالم، وأكدوا أن كأس العالم في قطر ستكون مميزة ورائعة، وأعربوا عن سعادتهم بالمشاركة مع منتخبات بلدانهم في كأس العالم في قطر التي وفرت كل السبل لتكون بطولة ناجحة، مؤكدين أن منتخبات بلادهم سوف تستعد بشكل جيد لتحقيق أفضل النتائج في مونديال قطر 2022.


وأشادَ نجوم الباريسي أيضًا بتوقيت البطولة، حيث تقام في شهري نوفمبر وديسمبر المُقبلين، حيث يكون الطقس رائعًا، كما أن اللاعبين في قمة عطائهم، وبالتالي سيكون أمرًا مُختلفًا.
وتذكر النجم الفرنسي مبابي تتويجه مع منتخب بلاده بلقب النسخة الماضية، مشيرًا إلى أنه سيبذل قصارى جهده مع زملائه للحفاظ على اللقب، متمنيًا أن يحرز اللقب للمرة الثانية هنا، بينما أكد نيمار أنه وزملاءه سيقدمون كل ما لديهم من أجل الفوز باللقب في قطر، وقد أعرب نيمار عن إعجابه الشديد بالملاعب المونديالية، ووصفها بأنها جيدة للغاية، ونشر فيديوهات عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت الفعاليات التي قام بها خلال الزيارة ومنها استعراض مهاراته في كرة القدم.

المصدر : الراية القطرية

nexus slot

garansi kekalahan 100